رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دعم الشيخ زويد ورفح بـ 13 مولد كهرباء لحل أزمة مياه الشرب

دعم الشيخ زويد ورفح بـ 13 مولد كهرباء لحل أزمة مياه الشرب

أخبار مصر

انقطاع المياه ـ أرشيفية

دعم الشيخ زويد ورفح بـ 13 مولد كهرباء لحل أزمة مياه الشرب

إياد الشريف 03 أغسطس 2016 20:34

أكد النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب، عن الدائرة الثانية بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، أنَّه بحث مشكلة مياه الشرب في مدينتي الشيخ زويد ورفح مع اللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء والمهندس عبدالله عواد، رئيس مرفق مياه الشرب، والصرف الصحي بالعريش.

 

وقال أبو شعيرة في تصريحات لـ« مصر العربية »، إنَّه سيتم إرسال عدد 13 مولدًا كهربائيًا قدرة 100 (ك وات) للآبار ، لعمل في حالة إنقطاع الكهرباء لتشغيل الآبار التى تم حفرها في المدينة وربطها بالشبكة العامة.


وأضاف أنَّه تم الاتفاق مع القوات المسلحة لإجراء توسعات فى محطة التحلية بمنطقة «السكادرة» بطاقة 5000م يوميًا إضافة 5000م جديدة، مؤكدًا أنَّه سيتم العمل على المأخذ البحرى لإرساء العمل  وإدارة المياه والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى و دفع التكلفة مقدمًا، علاوة على وصول مولد كهرباء قدرة 500 (ك وات) لمدينة الشيخ زويد.


وأوضح أنه سيتم إرسال عدد 2 (تنك سولار) سعة 10م للواحد وذلك في حالة انقطاع الكهرباء لتشغيل المحطة، كما تم الإتفاق مع المحافظ لحفر بئر مياه في مستشفى الشيخ زويد.

 

وأكد النائب أن المياه ستكون مجانية لأهالى القرى من محطة مياه الكوثر وسط متابعة من مندوب من طرفه ومندوب من مجلس مدينة الشيخ زويد ورفح لمتابعة توزيع المياه يوميا.

 

وحول خطة توزيع مياه الشرب بالنسبة للأحياء المختلفة بالمدينة قال أبو شعيرة : سيتم توزيع المياه بالأحياء على مدار الأسبوع بالتناوب بصفة يومية، موضحًا أنَّه قدم طلب لمحافظ شمال سيناء لحفر عدد 3 بئر جو فى لمنطقة الإسعاف والطراطرة والعجالين وسيتم حفرها خلال الشهرين القادمين.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان