رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلس الوزراء يوضح حقيقة منح الجنسية للمستثمر مقابل وديعة

مجلس الوزراء يوضح حقيقة منح الجنسية للمستثمر مقابل وديعة

أخبار مصر

المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء

في تصريحات لـ"مصر العربية"

مجلس الوزراء يوضح حقيقة منح الجنسية للمستثمر مقابل وديعة

هادير أشرف 03 أغسطس 2016 14:51

كشف السفير حسام قاويش المتحدث باسم رئاسة الوزراء، عن مشروع قانون يسمح للمستثمر الحصول على الجنسية مقابل وديعة توضع في البنوك المصرية لمدة 5 سنوات.

يأتي ذلك في أعقاب تردد أنباء في وسائل إعلام عن منح الجنسية لمستثمرين أجانب مقابل مبلغ مالي .

 

وقال قاويش لـ"مصر العربية"، أن مشروع القانون يتعلق بتعديل فى قانون الإقامة الحالي، موضحاً أن التعديل الذي طرحه مجلس الوزراء على مجلس الدولة للإطلاع عليه قبل عرضه على مجلس النواب، يتعلق بوضع تسهيلات جديدة للمستثمرين العرب، واﻷجانب للإقامة في مصر، بحيث يكون هناك وديعة للمستثمر لمدة خمس سنوات، وعقب هذه السنوات يمكن للمستثمر أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية المصرية.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه في هذه الحالة تقوم الحكومة المصرية بدراسة الطلب وفقاً لعدد من الشروط منها "جنسيته اﻷصلية، واستقرار وأهمية استثماره في مصر، ودواعي  اﻷمن القومي المصري"، وعقب دراسة هذه العناصر يتم إما قبول طلبه للحصول على الجنسية المصرية، أو رفض الطلب، مؤكداً أنه في كل اﻷحوال الجنسية المصرية يتم منحها في حالات متعددة بعيداً عن هذه التعديلات.

وأكد قاويش أنه يمكن اسقاط الجنسية إذا ثبت أن الشخص الحاصل عليها أصبح وجوده متعارضا ومقتضيات اﻷمن القومي المصري، حتى لو انطبقت عليه كل الشروط.

وأشار أن هذا القانون ييسر إقامة المستثمر داخل البلاد، ويعامل أبنائه معاملة المصريين عند الدراسة في الجامعات المصرية، مؤكداً أن التعديل حتى الآن مجرد مشروع قانون فقط إلى أن يتم عرضه على مجلس النواب وموافقته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان