رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكبر معمر بالأزهر: دار نشر "إخوانية" زورت إحدى كتاباتي

أكبر معمر بالأزهر: دار نشر إخوانية زورت إحدى كتاباتي

أخبار مصر

الشيخ معوض مع شيخ الأزهر أحمد الطيب

أكبر معمر بالأزهر: دار نشر "إخوانية" زورت إحدى كتاباتي

فادي الصاوي 02 أغسطس 2016 21:59

كشف الشيخ معوض عوض إبراهيم، أكبر معمر بالأزهر الشريف والبالغ من العمر 106 عاما،  تفاصيل تزوير كتاب علمي يتحدث عن حياته وجهوده فى الدعوة الإسلامية.

 

وقال الشيخ معوض فى تصريح لـ "مصر العربية"، إنه أناب نجله عدنان، في تقديم بلاغ عنه حمل رقم 6615  نيابة الطالبية، يتهم فيه "محمد. و. ا" صاحب دار الرسالة للنشر الكائنة بالهرم، بسبب قيام الأخير بطباعة رسالة ماجستير للباحث محمد حسني بعنوان: "الشيخ معوض عوض إبراهيم.. حياته وجهوده الدعوية"، والسماح لأحد عناصر الإخوان بالتقديم للبحث وإجراء تعديلات عليه دون إذن الشيخ معوض ولا الباحث نفسه. بحسب قوله.

 

ولفت إلي أنه البلاغ تضمن أيضًا اتهام الباحث بالمشاركة فى مع هذه الدار في عمليه التزوير فقام الباحث بتقدم بلاغ ضد الدار لتبرئة نفسه .

 

وأوضح الشيخ معوض أن دار النشر  زورت الكتاب وحذف كلام الشيخ معوض الذي انتقد فيه جماعة الإخوان، واستخدموا النسخة المزورة للرد على كتاب "موقف الأزهر الشريف وعلمائه في جماعة الإخوان" الذى أوردته الباحث حسين القاضي.

 

وذكر أنه تبين أن دار النشر التى طبعت الكتاب دار نشر وهمية، حيث ذهب نجله إلى عنوان الدار  المدون على الكتاب تبين أن هذه الدر تسمى بمركز الإعلام العربي الذي كان يرأسه صلاح عبد المقصود وزير الإعلام في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.
 

وقال الشيخ معوض: "جماعة الإخوان استغلت كبر سني من أجل الانتصار لرأيهم بطريقة الكذب والخيانة"، لافتا إلي أن دار النشر وضعت فى الكتاب صورا مع قيادات الإخوان كدليل على تبنيه وجهة نظرهم وهذا غير صحيح – حسب قوله.

 


 اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان