رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"اتفاقية حكومية" حول أمن الطيران بين مصر وروسيا

اتفاقية حكومية حول أمن الطيران بين مصر وروسيا

أخبار مصر

طائرة روسية

"اتفاقية حكومية" حول أمن الطيران بين مصر وروسيا

وكالات 02 أغسطس 2016 16:39

أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أنَّ وزارته صاغت اتفاقية حكومية حول أمن الطيران مع مصر، لافتًا إلى أنَّه من المتوقع أن ترسل الصيغة التي وضعتها إلى مصر هذا الأسبوع.

 

وقال سوكولوف - في تصريحاتٍ للصحفيين، حسب "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "لقد تمَّت صياغة الاتفاقية، ويجري العمل بوزارة الخارجية على التوافق عليها، وبدورها سوف ترسل نص الاتفاقية إلى الجانب المصري، حسب القواعد المتبعة".

 

وأضاف الوزير: "بشأن مواعيد إرسال نص الاتفاقية إلى مصر.. أعتقد أنَّ ذلك قد يحدث هذا الأسبوع".


يُذكر أنَّ طائرة "إيرباص 321" التابعة لشركة الطيران الروسية "كوجاليم أفيا"، التي كانت تنفذ رحلة من شرم الشيخ إلى بطرسبورج، تحطَّمت في نهاية أكتوبر 2015 بشبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مصرع 224 شخصًا الذين كانوا على متنها.

 

وفي أعقاب الحادث، تمَّ تعليق الرحلات الجوية للطائرات الروسية إلى مصر، بالإضافة إلى الرحلات السياحية من روسيا إلى مصر، وصرح وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، في بداية يونيو الماضي، بأنَّ الحديث حول استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر لا يزال مبكرًا، لافتًا إلى أنَّه سينظر في هذه المسألة بعد فحص جميع مطارات البلاد وتطبيق أمن الطيران.

 

واتفقا الجانبان على وضع اتفاق حول التعاون في مجال الأمن وبحث إمكانية مشاركة خبراء من روسيا في ضمان أمن المطارات المصرية.

 

وتعود المخاوف الروسية إلى التقارير التي تتحدث عن تحطم الطائرة بـ"عمل إرهابي"، لا سيَّما أنَّ تنظيم الدولة "داعش" تبنى تفجيرها، إلا أنَّ لجنة التحقيق المشكلة لبحث الحادث لم تعلن ذلك إلى الآن، كما أنَّها لم تعلن سبب التحطم من الأساس.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان