رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شئون البيئة: مصر تنفذ برنامجًا ناجحا لحماية طبقة الأوزون

 شئون البيئة: مصر تنفذ برنامجًا ناجحا لحماية طبقة الأوزون

أخبار مصر

الدكتور أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة

شئون البيئة: مصر تنفذ برنامجًا ناجحا لحماية طبقة الأوزون

أميرة الخولى 02 أغسطس 2016 12:48

أكد المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة اهتمام مصر  بقضية الحفاظ علي طبقة الأوزون حيث تنفذ  برنامجا ناجحا يحتاج إلى التخلص من المواد المستنفدة لطبقة الأوزون التي تتطلب بذل الكثير من الجهد بين جميع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني و مختلف فئات المجتمع الدولي على كافة المستويات القومية والإقليمية لتحقيق هذا الهدف.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها  الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة في ورشة عمل مناقشة مسودة وثيقة المرحلة الثانية من مشروع التخلص من المواد الهيدروكلوريدية و الفلوروكربونية التى نظمتها وحدة الاوزون اليوم.
 

كما اوضح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة أن مصر تقوم بتنفيذ عدة مشروعات استثمارية وتجريبة لإحلال المواد الصديقة للبيئة بدلا من المواد الضارة في مختلف القطاعات.

 

و اشار أبو السعود أن اجتماع اليوم يعد فرصة مناسبة للعمل المشترك بين الشركات الصناعية للتوافق مع هذه المستجدات الدولية والتغلب علي التحديات المستقبلية الخاصة بتلافي التغيير التكنولوجي المتكرر، ومنع اغراق السوق المحلي بتقنيات غير مستدامة، وتقليل الضغط علي قطاع الخدمات والصيانة بتقليل عدد البدائل المستخدمة في تصنيع اجهزة التكييف والتبريد ، كما يهدف إلى بناء قدرات الصناعة الوطنية وزيادة فرصتها في التصدير للأسواق الخارجية.

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان