رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

موظف بالأوقاف يعتصم بقصر النحاس باشا ويضرب عن الطعام

موظف بالأوقاف يعتصم بقصر النحاس باشا ويضرب عن الطعام

أخبار مصر

موظف بالأوقاف المعتصم بقصر النحاس باشا

حرم من راتبه 3 أشهر

موظف بالأوقاف يعتصم بقصر النحاس باشا ويضرب عن الطعام

فادي الصاوي 31 يوليو 2016 15:42

دخل موظف بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، يدعى " عبد الناصر يونس"، في اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام داخل قصر النحاس باشا بحى جاردن سيتى (المقر الرئيسي للمجلس)، وذلك بعد حرمانه من راتبه الشهري منذ 3 أشهر وحتى الآن.


واستغاث الموظف بالرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، رافعا لافته مكتوب فيها: "لقد مسني الضر أنا وأولادي من وزير الأوقاف.. معتصم ومضرب عن الطعام".
 

وأوضح عبد الناصر يونس لـ"مصر العربية"، أن رئيسه شؤون العاملين بالمجلس وتدعى عيوشه، أوقفت صرف راتبه دون وجه حق بدعوى "انني متوصى عليا من وزير الأوقاف"، مشيرا إلي وجود خلاف قانوني مع الدكتور محمد مختار جمعة ما دفع الأخير إلى إصدار قرار بندبه من مديرية أوقاف القاهرة إلي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

 

وأشار إلي أنه افترش الأرض صباح اليوم الأحد داخل قصر النحاس باشا فتفاجئ الدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوجوده، فاستفسر قائلا :" مش انت موظف هنا أية اللى مقعدك كدة على الأرض" فردت عليه :"لأني حرمت من صرف مرتبي منذ 3 أشهر" فقال :" يبقى أنت متغيب ومبتحضرش"، فحكيت له مشكلتي، فما كان منه إلا أن أدخلني مكتبه وواجهني برئيسه شؤون العاملين وتبين خطأها، وخلال الحديث قالت : "انت ناسى انك متوصى عليك ولا إية؟".

 

 وذكر أن الأمين العام وعده بحل مشكلته وصرف راتبه المتأخر يوم الأحد المقبل.

 

وذكر الموظف أيضًا أنه تعرض للتهديد بالضرب والسحل من قبل موظفين داخل المجلس قبل أن يصل الأمين العام الدكتور أحمد عجيبة إلي قصر النحاس باشا، حيث حاول موظف يدعى عماد طردي من القصر قائلا :"  لو  ما مشتشي هعلقك من الشباك"، وقال موظف ثاني ويدعي يحيى: "أطلع لى برة لو راجل".

 


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان