رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| وزير الصحة يعلن تطوير 5 مستشفيات بالأقصر ويلتق شيخ الأزهر

فيديو| وزير الصحة يعلن تطوير 5 مستشفيات بالأقصر ويلتق شيخ الأزهر

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد الدين - وزير الصحة

تفاصيل الجولة كاملة

فيديو| وزير الصحة يعلن تطوير 5 مستشفيات بالأقصر ويلتق شيخ الأزهر

الأقصر - أماني خيري 30 يوليو 2016 21:39

زار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، محافظة الأقصر، في إطار جولة استغرقت 7 ساعات.


وأعلن الدكتور أحمد عماد الدين، تجديد وتطوير وبناء عدد  5 مستشفيات هم مستشفى إسنا الجديدة والتي من المقرر أن تخضع لأمانة المراكز الطبية ومستشفى ارمنت والمقرر تحويلها لمستشفى تعليمي  بالإضافة لمستشفى البياضية والتي يجري تطويرها ومستشفى العديسات والتي سيتم تحويلها للتأمين الصحي بالإضافة إلى مستشفى الأقصر العام والتي يجري تطويرها تمهيدا لتحويلها لمستشفى جامعي عقب بدء الدراسة بكلية الطب بالأقصر قريبًا .

 

وخصص الوزير خلال جولته مبلغ حوالي 2 مليون جنيه للتعاقد مع أطباء لمستشفى القرنة لضمان تواجدهم لخدمة المرضى، وتخصيص مبلغ 3 مليون جنيه للقيام بأعمال الصيانة والتطوير.

 
وأشار الوزير أثناء لقاءه بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، داخل ساحته بمدينة القرنة بالبر الغربي بالأقصر لعدم رضاه عن مستوي الخدمة المقدمة داخل مستشفى القرنة، مؤكدًا أنه اكتشف أثناء تفقده وجود 8 ممرضات فقط يعملون في مستشفى طاقتها 117 سرير، ولاحظ تعطل التكييفات بالحضانة فضلا عن عدم تواجد الأطباء. 


وأعلن عماد خلال جولته بمستشفى أرمنت الجديدة قرب انتهاء اعمال التجهيزات لتحويلها لمستشفى تعليمي تعمل بطاقة 140 سرير منهم 24 في العناية المركزة، وبها 4 غلاف عمليات وغرفة للولادة القيصرية بالإضافة إلى 12 حضانة و21 ماكينة غسيل كلوي و 2 منظار و13 عيادة.


وقرر خلال تفقده للأعمال الانشائية بمستشفى العديسات تحويلها لمستشفى تأمين صحي لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين كما أعلن عن تحويل وحدة آل عثمان بجوار ساحة الشيخ الطيب لعيادات متخصصة، متعهدًا بتشغيل الوحدة في أسرع وقت .


واختتم الوزير جولته بالأقصر بمشاهدة عملية في مفصل الركبة اجراها الخبير العالمي المصري الدكتور سامح الفونس بمستشفى الأقصر الدولي وهو أحد كبار اطباء جراحة العظام بإنجلترا حيث تابع الوزير برفقة وزيرة الهجرة ومحافظ الأقصر العملية الجراحية عبر الفيديو كونفرانس بحضور وسائل الإعلام المختلفة .


وأكد الوزير أن عدد كبير من أطباء مصر العاملين بالخارج يرغبون في إجراء عمليات بمصر ويتم التواصل معهم، لافتًا إلى أن علاج المفصل غير موجود في الأقصر
 

فيما أعلنت وزيرة الهجرة  عقب انتهاء العملية عن الاستعانة بالخبراء والمتميزين من  الأطباء المصريين العاملين بالخارج وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها الوزارة للاستعانة بالعقول وذوي الخبرة من أبناء مصر العاملين بالخارج لعلاج المصريين غير القادرين  وتم الاتفاق على توجيه اتجاه المبادرة لمحافظات الصعيد .


واختتمت الجولة بإهداء الخبير والطبيب العالمي سامح الفونس هدية من قبل إدارة مستشفى الأقصر الدولي وهي عبارة عن تمثال امحتب وهو أول طبيب مصري في عهد الفراعنة.


وأعرب الفونس عن ترحيبه بالقيام بإجراء عمليات في مصر والأقصر، مؤكدًا أن مصر بها ثروة قومية من العلماء الذين يحتاجون للفرصة والأقصر هي أصل مصر وإذا لم نهتم بها فلا أصل لنا .

 

 

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان