رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الصحة تخصص ٣ ملايين جنيه لصيانة مستشفيات الأقصر

الصحة تخصص ٣ ملايين جنيه لصيانة مستشفيات الأقصر

أخبار مصر

جانب من جولة وزير الصحة بالأقصر

الصحة تخصص ٣ ملايين جنيه لصيانة مستشفيات الأقصر

بسمة عبدالمحسن 30 يوليو 2016 14:24

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، أن محافظة الأقصر هي الأولى هذا العام من حيث الاستثمارات الطبية التي تمت بداخلها.
 


وأضاف في تصريحات صحفية،  أنه تم تخصيص ٣ ملايين جنيه أخيرًا للصيانة على مستوى المحافظة ولكنها لم تستغل حتى الآن، ومازالت  مستشفى القرنة تعاني الكثير من الأعطال بالأجهزة الطبية والتكييف.


وشدد على تخصيص مليوني جنيه من الوزارة منذ رمضان الماضي للمستشفى لسد العجز في القوى البشرية ولم يتحقق ذلك حتى الآن.

 

 

جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى القرنة المركزي بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر .

 
وأشار وزير الصحة إلى أن تلك الزيارة هي الثالثة منذ تولية حقيبة وزارة الصحة لمتابعة الخطط التي أعدت للتطوير، فيما وجه الوزير وكيلة وزارة الصحة بالأقصر بسرعة التعاقد مع أطباء لسد عجز القوى البشرية.
 
 

وتفقد وزير الصحة غرف العمليات والعناية المركزة والحضانات، ولم يجد قائمة العمليات كما أن نسبة الأشغال بقسم الحضانات كان ضعيفًا جدًا.
 
 

واستكمالًا لزيارته لمحافظة الأقصر، توجه وزير الصحة والسكان والوفد المرافق له إلى مضيفة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حيث استعرض وزير الصحة خطة تطوير الوزارة لمستشفيات الأقصر.
 
وتوجه وزير الصحة والسكان إلى وحدة طب الأسرة للمرحوم عبدالله عبداللطيف التي تم إنشاؤها بتبرع من دولة الكويت، حيث أمر بتحويلها إلى مركز عيادات متخصصة بسعة ٤ عيادات وغرفة العمليات، مشددًا على أن يتم توفير القوى البشرية وتشغيلها خلال أسبوع.
 

 

 


اقرأ أيضًا:
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان