رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو حديد: لقاءات مكثفة لإنعاش القطاع الزراعي

أبو حديد: لقاءات مكثفة لإنعاش القطاع الزراعي

أخبار مصر

وزير الزراعة فريد أبو حديد

أبو حديد: لقاءات مكثفة لإنعاش القطاع الزراعي

ياسر العويطي 14 أكتوبر 2013 09:17

قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيعقد عدة لقاءات مكثفة مع المنظمات الدولية المعنية بالتعاون الزراعي.

 

وأوضح أبو حديد، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه قام بالفعل بعقد عدة لقاءات مع مختلف المنظمات والصناديق العربية والاستثمارية التي تحرص على تحفيز الاستثمار الزراعي سواء في مصر أو في الدول الشقيقة العربيــة والأفريقية كما تم عقد العديد من الاجتماعات مع وزراء الزراعة العرب والفارقة لتفعيل التعاون المشترك في القطاع الزراعي وضخ استثمارات من شأنها تنشيط الزراعة المصرية خلال المرحلة المقبلة.              

 

وشدد على ضرورة إزالة العقبات التي تواجه برامج التنمية في شتى مجالات الزراعة وتحفيز الاستثمار في المنطقة العربية، موضحًا أن مصر يتوافر لديها موارد بشرية ذات خبرات متميزة وموارد أرضية ومائية تمثل المحاور الرئيسية في مواجهة قضايا الأمن الغذائي.

 

كما الوزير على أهمية مواجهة التحديات ووضعها ضمن برامج العمل السياسي من خلال منهج شامل يتيح زيادة فرص الاستثمار الزراعي مع ضرورة وضع نظم الإنذار المبكر والتنبؤ بأوضاع الأمن الغذائي بالمنطقة العربية.

 

وأشار إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذ برنامجها الوطني حتى عام 2017 لا نشاء نظم معلوماتية للزراعة والغذاء على مستوى وزارة الزراعة، وخلق فرص جديدة للعمل في الريف المصري لتحسين مستوى المعيشة للفلاح وتنمية المناطق الريفية، ووضع البحوث والسياسات الزراعية مجال التطبيق والعمل على تحقيق الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام لتحفيز الاستثمار الزراعي وكذلك أهمية تطوير استخدامات الموارد الأرضية والمائية المتاحة في مصر والدفع برسم الخريطة الاستثمارية في شتى مجالات الزراعة وإنتاج الغذاء لتلبية احتياجات المصريين.    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان