رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طالب مصري ينجح في إضاءة اللمبات التالفة

بالفيديو ..

طالب مصري ينجح في إضاءة اللمبات التالفة

محمد أحمد 14 أكتوبر 2013 08:57

أكد ناصر سعد فتوح، الطالب بالمدرسة الثانوية الصناعية التقديمية بمدينة كفر الشيخ، أنه توصل لاختراع جهاز يعيد إضاءة اللمبات التالفة مرة أخرى

.

وقال ناصر لـ"مصر العربية" توصلت لاختراع يعيد استخدام اللمبة الموفرة التالفة مرة أخرى بطريقة جديدة فكم من آلاف اللمبات التي تتلف نلقيها في القمامة؟ قد تكون مصدر خطر على الأطفال والكبار ولكن ما توصلت له تمكنت من فك اللمبة من رأسها وأضع جهاز صغير في اللمبة يعيد إضاءتها واستخدامها مرة أخرى".

 

وأضاف "استخدامها بالطريقة الجديدة يكون إما بإضاءتها بالمنزل أو شحنها فهذا الجهاز الذي وضعته يشحن اللمبة فتكون اللمبة مشحونة ونستخدمها طوال 24ساعة مثلها مثل الكشاف الذي يتم شحنه".

 

وتابع "اخترعت شاحن بها واللمبة تضاء من خلال وضعك قطعة معدنية أسفلها تضيئ أو نضعها في دواية ونصلها بسلك من طرفين فتضيئ أيضًا".

 

وأشار في حالة توصيل هذه اللمبة في المنزل نلاحظ أن عداد الكهرباء بالمنزل لا يتحرك لأن ما تسحبه من الكهرباء ضعيف جدًا فلا يحرك العداد بعكس اللمبة المصنوعة التي نستخدمها في المنازل بمجرد إضاءتها يتحرك العداد، موضحًا أن هذه اللمبة إذا ما تم تركيبها في المنزل وانقطع التيار الكهرباء تظل مضاءة لأنها مشحونة.

 

وأشار أنه يطالب أي مستثمر أو صاحب مصنع أن يتبنى فكرته ليوفر الملايين للدولة.

 

وأضاف: "أتحدى أي عالم في العالم أن يصل إلى ما وصلت له ليس غرورًا مني ولكن ما توصلت له لم يتوصل له أي مخترع في العالم"، وتساءل ناصر هل يوجد من يقدر المخترعين في مصر أشك في ذلك؟

 

شاهد الفبديو

http://www.youtube.com/watch?v=TP1OssBjXdc

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان