رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مجلس الدولة: المحكمة التأديبية اختصاص أصيل لنا

مجلس الدولة: المحكمة التأديبية اختصاص أصيل لنا

مصر العربية- متابعات 13 أكتوبر 2013 01:51

أكد المستشار صفوت الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، أن مجلس الدولة هي منصة العدالة وحصن الحقوق والحريات وأحكامها هي للقضاء على الاستبداد والظلم، مشيرا إلى أن وجودها لصالح وحماية الشعب المصري.

 

 وقال المستشار الفقي، في اتصال هاتفي مع القناة الأولي بالتليفزيون المصري، مساء السبت، إن المحكمة التأديبية وتأديب الموظف العام هي اختصاص أصيل لمجلس الدولة من منذ إنشاءه.

 

وأوضح أن المحكمة التأديبية يتم تشكيلها من أعضاء من مجلس الدولة والنيابة الإدارية ليس لها غير واحد من أعضاءها من الدعوي التأديبية يمثل الادعاء وهي التى تحقق مع الموظف العام فإذا ثبت ارتكابه أحد المحظورات أو المخالفات التى هي منصوص عليها في قانون نظام العاملين بالدولة وكانت هذه المخالفة جسيمة تحيله في دعوي تأديبية تقيمها أمام المحاكم التأديبية في مجلس الدولة.

 

ورفض المستشار الفقي المقترح الذى أبداه أحد أعضاء الهيئات القضائية وهو من الأعضاء الاحتياطيين في لجنة الخمسين القائمين على تعديل الدستور بأن يضم قضاء التأديب إلى النيابة الإدارية، مشيرا إلى أن هذا الاختصاص هو معهود به في القانون إلى مجلس الدولة منذ نشأته فهو أصدار المبادىء والأحكام التى تعد المرجع في قضاء التأديب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان