رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شوادر بيع الأغنام ومحلات الجزارة للمشاهدة فقط

بالإسماعيلية:

شوادر بيع الأغنام ومحلات الجزارة للمشاهدة فقط

نهال عبد الرؤوف 12 أكتوبر 2013 16:06

سجلت اسعار الأضاحى الحية واللحوم بالإسماعيلية ارتفاعا كبيرا هذا العام، عن العام الماضى، حيث عبر الأهالى عن استيائهم من هذا الإرتفاع في الأسعار، على الرغم من الظروف الأقتصادية السيئة التى تعانى منها اغلب الأسر المصرية هذه الأيام.

 

وقل اقبال المواطنين على شراء الأضاحى هذا العام، وحيث يكاد يخلو سوق الأغنام والماشية من المواطنين، الأمر الذى اثار بدوره استياء التجار من حالة الركود التى يعانون منها على الرغم من انه لم يتبقى سوى ايام قليلة ونستقبل عيد الأضحى.

 

ويشير محمد عبد الرؤوف موظف الى انه اعتاد شراء خروف كل عام اقتداء بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام، الا ان زيادة الأسعار هذا العام جعلته يقرر عدم الشراء، خاصة مع الظروف الأقتصادية التى تمر بها اغلب الأسر ومن غلاء المعيشة، ليكتفى لأول مرة منذ اكثر من 10 سنوات بشراء كميات من اللحوم لتناولها خلال ايام العيد، بدلا من ذبح اضحية هذا العام.

 

اما الحاجة هانم عبدالله فقد قالت بأنها كانت تقوم هى واسرتها فقط بشراء عجل كل عام بعيد الأضحى، ولكن ارتفاع الأسعار هذا العام دفعها الى الإشتراك مع عدد من الأقارب وشراء عجل مشترك، بدلا من الغاء الشراء.

 

ويوضح احد التجار ويدعى رمضان فاروق بأنه هناك زيادة هذا العام فى الأسعار عن العام الماضى بزيادة تقدر3 جنيه فى الكيلو الواحد ليصل سعر الكيلو قائم ب37جنيه، موضحا بأن السعر يكون حسب وزن الخروف حيث تتراوح الأسعار ما بين1500 جنيه وقد تتعدى ال3 آلاف جنيه، مضيفا ان الأسعار تزداد مع اقتراب عيد الأضحى، واشار الى ان العديد يعملون بهذه المهنة من مختلف المناطق من عرب وفلاحين وسيناوين.

 

ويكمل بأنه يعمل بهذه المهنة منذ اكثر من 15 عاما، ويشير الى انه لديه مختلف الأنواع من بلدى وسيناوى ومارينى وسيوى وفيومى ورحمانى، لافتا الى ان احسن الأنواع هى بالطبع البلدى والزبون الذى لديه خبرة يعرف ذلك ويطلبه بالأسم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان