رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبوعيطة: الحكومة لن تتدخل في شئون التنظيم النقابى

أبوعيطة: الحكومة لن تتدخل في شئون التنظيم النقابى

أخبار مصر

كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة

البعض اعتبرها تخليًا عن رجاله..

أبوعيطة: الحكومة لن تتدخل في شئون التنظيم النقابى

يوسف إبراهيم 12 أكتوبر 2013 12:59

أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، أن الحكومة لن تتدخل في شئون التنظيم النقابى العمالى وأن اتحاد العمال من حقه اختيار ممثليه وإجراء الانتخابات طبقا للوائحه.

 

وقال أبو عيطة في تصريحات صحفية ردا على قرار الجمعية العمومية لاتحاد العمال بإعادة تشكيل مجلس الإدارة واستبعاد خالد شعبان وعماد العربي من التشكيل والمعروفين برجال أبو عيطة في الاتحاد، إن قرار استقلالية اتحاد العمال هو ما كان يسعى إليه عبر سنوات طويلة باستقلال التنظيم النقابي عن الدولة، وعدم التدخل الحكومي في شأن انتخاباته أو اختياره لممثليه لأنه شأن خاص بالتنظيم ولا يجوز للدولة التدخل فيه طبقًا للاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر.

 

 وأشار إلى أن ما قام به الاتحاد هو شأن داخلي لا دخل له به ولا يعنيه من قريب ولا من بعيد طالما يصب في مصلحة عمال مصر، وأنه يأمل من المجلس الجديد مراعاة التلاحم بين العمال في جميع مواقع العمل والإنتاج حتى تتمكن مصر من الخروج من عثرتها الاقتصادية الحالية بدفع عجلة الإنتاج إلى الأمام.

 

بينما اعتبرت مصادر باتحاد العمال ان "أبو عيطة" تخلى عن رجاله خوفا من حدوث صدامات مع اتحاد العمال قد تؤدى إلى الإطاحة به من منصبه كوزير للقوى العاملة والهجرة مثلما كان يحدث مع وزراء سابقين في نفس المنصب دخلوا في خلافات مع الاتحاد.

 

أوضحت المصادر أن الجمعية العمومية اتخذت قرارات لايمكن لاحد ان يعترض عليها وان رجال ابو عيطة لن يتمكنوا من كسب أي دعاوى قضائية أمام القضاء من أجل إعادتهم إلى الاتحاد مرة ثانية لأنها قرارات للجمعية العمومية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان