رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الصحة" لحاجة تنزف: اشربي من زمزم وانتي تخفي

الحجاج يعالجون على نفقتهم الشخصية..

"الصحة" لحاجة تنزف: اشربي من زمزم وانتي تخفي

مصر العربية 12 أكتوبر 2013 12:50

التقت "مصر العربية" بعض الحجاج المصريين بمكة، ومنهم الحاجة سعدية بدير من الغربية، والتي قالت: "بصراحة الإهمال ورانا ورانا، أنا مش عارفة وزارة الصحة عاملة البعثة دي ليه على أساس (فوت علينا بكرة)، يعني أصبت بنزيف شديد من أنفي وأذني وفزع زوجي عندما رآني، علما بأنني من حجاج القرعة ونقلني فورا لمقر بعثة وزارة الصحة، فقال الدكتور لنا ببرود (روح هاتلها ماية زمزم وهتبقى كويسة)".

وأضافت الحاجة فاطمة الزهراء من حجاج محافظة الدقهلية التابعين لحجاج الجمعيات، "أصيبت بنزلة معوية شديدة وكذلك أصيب زوجي بنزلة برد قاتلة، لكن للأسف كتبوا لنا في بعثة وزارة الصحة روشتة وقالوا لنا اصرفوها من أي صيدلية على حسابكم".

والحاج رضا مسعد من المنصورة تابع لبعثة حجاج الجمعيات، قال إنه يعاني من السكر والضغط وبعد أدائه العمرة أصيب بتوعك صحي شديد، فأعطاه الطبيب حقنة مختومة بختم التأمين الصحي، مضيفا "وطبعا حالتي لم تتحسن لذلك ذهبت لمستشفى النور بمكة وتلقيت العلاج على نفقتي الخاصة".

وفي داخل مقر البعثة الطبية، التقت "مصر العربية" الدكتور عبدالرحمن السقا الذي أكد أن الأدوية الموجودة لدى بعثة وزارة الصحة تكفي لعلاج كافة حجاج الدول العربية والإسلامية الموجودين في مكة حاليا، بل وقال إن البعثة الطبية تقدم خدمات العلاج لأي حاج حتى وإن لم يكن من مصر.

وكان وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، في كل المؤتمرات الصحفية التي أقامها على أرض المملكة، أثنى بشدة على بعثة وزارة الصحة رغم أنه لم يقم بأي زيارة لمقرات العيادات الطبية التابعة للبعثة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان