رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سفير ليبيا بالقاهرة: حل مشاكل العمالة المصرية قريبًا

سفير ليبيا بالقاهرة: حل مشاكل العمالة المصرية قريبًا

أخبار مصر

محمد فائز جبريل السفير الليبي في مصر

سفير ليبيا بالقاهرة: حل مشاكل العمالة المصرية قريبًا

عمرو شريف 12 أكتوبر 2013 12:46

قال محمد فائز جبريل السفير الليبي في مصر، إن الحكومة الليبية حريصة على الوفاء بحقوق العمالة المصرية المتضررة، والذين قتلوا أثناء الثورة الليبية، مشيرا إلى أنه قد رفع للحكومة ملفين خاصين بذلك الأمر وقريبًا سنرى النتائج.

وأعرب جبريل في حواره بجريدة أخبار اليوم، في عددها الصادر السبت، عن استيائه من عملية اختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، صباح أمس الأول، قائلا: "هي عملية مؤسفة وخطيرة وتعبر عن عدم اكتمال الانتقال من مرحلة الثورة إلى الدولة بكل مؤسساتها الدستورية".

وطالب جبريل بضرورة الإسراع في إقامة كيان الدولة سريعا وتعزيز أركانها ومؤسساتها القانونية والتشريعية والتنفيذية، لأن أي تأخير يعرض البلاد لخطر داهم، كما طالب بتحقيق كامل لخريطة الطريق التي يرتضيها الشعب الليبي وترسيخ بناء الجماعة الوطنية الواحدة والمؤمنة بالتعددية وترسيخ مؤسسات المجتمع.

وأشار جبريل إلى أن موضوع خطف رئيس الوزراء الليبي يتم الآن حسمه في الأروقة والمؤسسات التي تدير البلاد، وأن الاختلاف حول ذلك الأمر لا يستدعي محاولة الضغط على رئيس الوزراء لترك الحكومة والتخلي عن دوره الحيوي في هذه المرحلة الهامة.

يذكر أن أعلنت الحكومة الليبية، صباح الخميس الماضي، قيام مسلحين مجهولين باختطاف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان واقتياده إلى جهة غير معلومة، وتم الإفراج عنه بعد ساعات من اختطافه، وتبنت ما تعرف بـ "غرفة عمليات ثوار ليبيا" عملية الاختطاف على لسان متحدث باسمها.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان