رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وقفة لعمال السويد للكابلات أمام "الصحفيين"

للتنديد بفصلهم..

وقفة لعمال السويد للكابلات أمام "الصحفيين"

ممدوح المصري 12 أكتوبر 2013 10:40

نظم عشرات العمال من شركة الجيزة للكابلات، السويدي، وقفة احتجاجية، صباح اليوم، على سلالم نقابة الصحفيين، للتنديد بالفصل التعسفي الذي يتعرض له العمال بعد أكثر من 25 عاما خدمة بالشركة.

 

وردد المتظاهرون بعض الهتافات التي تنادي بضرورة رفع الظلم الواقع عليهم "عايزين حقنا دول مصو دمنا، الصحافة فين عمال السويد أهم، يا ببلاوي فينك فينك حق العمال بينا وبينك، يا أبو عيطة قول الحق حق العمال ضاع ولا لأ".

 

ورفع المتظاهرون بعض اللافتات التي تسأل عن دور أبوعيطة في حل أزمة عمال الجيزة للكابلات، منها "فين العيش فين الحرية شقى عمال السويد عند الحرامية، واحد اتنين حق العمال فين، أين رئيس الوزراء من عمال السويد".

 

من جانبه، قال صلاح عبد العزيز أحد العمال، في تصريح لـ "مصر العربية، "أعمل منذ 25 عاما وبعد كل هذا العمر يريدون الإطاحة بنا بدون سبب قانوني أو سبب ظاهر، وعندما نتحدث إليهم يكون الرد أن الشركة "أفلست" وتريد فصل العمال حتى لا تتعرض لخسائر كبيرة".

 

وأضاف محمود حسين أحد العمال، أننا جلسنا أكثر من مرة مع المديرين المختصين بنا، منهم المهندس عبدالناصر حسين والمهندس أيمن عبد العليم، وكان الرد أن الشركة هتصفي وتريد تقليل حجم العمالة لدينا، ولا نستطيع عمل أي شيء لكم فهذا قرار إداري ليس من اختصاصنا.

 

وتساءل محمد فوزي أحد العمال، أين دور وزير القوى العاملة "أبو عيطة"، ألسنا من العمال المظلومين والواقع علينا ظلم بين؟.

 

وأشار فوزي إلى أن "الشركة لديها (أوردرات عمل) كثيرة، ولكنها لا تريد أن تعمل، فهناك بكر المنتج النهائي يتم تقطيعها وبيعها على أساس أنه خردة لمصلحة من هذا.. لا نعلم". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان