رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الوزراء يعيد «طنطا للكتان» لملكية الدولة

الوزراء يعيد «طنطا للكتان» لملكية الدولة

أخبار مصر

الببلاوي

الوزراء يعيد «طنطا للكتان» لملكية الدولة

مصر العربية- متابعات 10 أكتوبر 2013 19:45

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، على تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بشأن عودة شركة طنطا للكتان والزيوت إلى ملكية الدولة.

ووافق المجلس، من حيث المبدأ، على  مشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم الرقابة الإدارية، ويتضمن مشروع القانون التعديلات التي تستهدف التأكيد على استقلال هيئة الرقابة الإدارية فنياً وإدارياً ومالياً واختصاصها بجوانب المنع والمكافحة للعديد من صور الفساد.

 

ووافق مجلس الوزراء على عودة مصر إلى عضوية المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب والمشاركة في اجتماعات المكتب اعتباراً من الدورة القادمة.

 

كما استعرض مجلس الوزراء تقريراً من وزير التجارة والصناعة بشأن البدائل المختلفة التي يمكن أن تتخذها الحكومة لتوفير احتياجات البلاد من الأسمدة الأزوتية في ظل الشكوى الدائمة من المزارعين من عدم إمكان الحصول على احتياجاتهم الحقيقية من الأسمدة في الوقت المناسب، واستمرار تواجد سوق سوداء لعدم وجود وفر يغطي جميع الاحتياجات، وفي هذا الصدد وافق المجلس على قيام السيد وزير التجارة والصناعة بفرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الأزوتية بعد التنسيق مع السيد وزير الزراعة في شأن قيمة الرسم، ومدة سريانه، وأي تعديلات تجرى عليه وفقاً لمجريات السوق.

ووافق مجلس الوزراء على بدء الخطوات التنفيذية لإقامة أول محطة نووية لتوليد الكهرباء بمنطقة الضبعة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان