رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الشبكة العربية تطالب بإعادة هيكلة "المركزي للمحاسبات"

بعد منع أحد عامليه من دخوله لتصريحاته الإعلامية..

الشبكة العربية تطالب بإعادة هيكلة "المركزي للمحاسبات"

مصر العربية 10 أكتوبر 2013 18:19

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم الخميس، قرار المستشار هشام جنينة - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات - بمنع أحمد السنديوني - مراقب من الفئة الأولي بالجهاز-  من الدخول لمقر عمله وممارسة عمله داخل الجهاز، والتعسف في حقه على خلفية تصريحاته الإعلامية التي أدلى بها في وقت سابق.

 

وأصدرت الشبكة بيانا: "إن الجهاز المركزي للمحاسبات قد اعتاد الفشل في الكشف عن الفساد المالي وإهدار أموال الدولة وتقديم المسؤولين عن الفساد داخل أجهزة الدولة المصرية للمحاكمة وتقديم الأدلة ضدهم, وفي الوقت الذي يحاول فيه بعض العاملين داخل الجهاز بالتعبير عن أرائهم والكشف عن الفساد الإداري داخله يقوم السيد المستشار رئيس الجهاز بالتضييق عليهم بهدف إرهابهم وتكميم أفواههم".


وأضافت الشبكة "غير مقبول تماما أن يكون الجهاز المسؤول عن مراقبة الفساد وملاحقة مرتكبيه، ويعاقب أحد العاملين فيه على خلفية التعبير عن آرائه وعرضها على الرأي العام، وهو الأمر الذي يوضح بشكل كبير عدم أهلية الجهاز بهيكله الحالي لمراقبة السلطة التنفيذية ومنع الفساد داخل أجهزتها.


وتابعت أنه ضرورة إعادة هيكلة الجهاز المركزي للمحاسبات وأن تقوم لجنة إعدادا الدستور بنقل تبعيته من رئيس الجمهورية, لأن مؤسسة الرئاسة من المؤسسات التي يجب ان تخضع لرقابة الجهاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان