رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العملات المزورة تضرب تجارة الأثاث

العملات المزورة تضرب تجارة الأثاث

أخبار مصر

صورة أرشيفية

رئيس غرفة دمياط:

العملات المزورة تضرب تجارة الأثاث

أحمد أنور 10 أكتوبر 2013 17:59

قال محمد الزينى، رئيس غرفة تجارة دمياط، إن عدم استقرار الوضع الأمني بالمحافظة تسبب في انتشار العملات المزيفة فى الأسواق وغياب الرقابة عليها، مما ساعد في انتشار ظاهرة النقود المزورة، خاصة في مجال تجارة الأثاث.

 

  وتشهد محافظة دمياط انتشارًا لظاهرة العملات المزورة، خاصة من فئة الـ 100 جنيه، حيث أبلغ العديد من أصحاب معارض الأثاث بارض المعارض (منطقة السيالة) عن عملات مزيفة حصلوها من عملائهم، لكنهم لم يتمكنوا من اكتشافها إلا فى البنك.

 

 وشهدت منطقة السيالة ومنطقة أرض المعارض على طريق مفارق دمياط - بورسعيد مؤخراً رواجا فى سوق الاثاث مع قدوم عيد الاضحى وانتشار الزيجات، وهو ما أدى الى استغلال مروجى العملات المزيفة لهذا الظرف، ووقوع اكثر من تاجر ضحية للنقود المزورة.

 

واكد على مسعد، تاجر موبليا، لـ "مصر العربية"، أن النقود المزيفة يتم اكتشافها غالبا لدى تجار من محافظتى الجيزة وكفر الشيخ.

 

 وأضاف انه اكتشف مبلغ 900 جنيه مزورة اثناء استلامه لقيمة غرفة نوم وصالون من احد تجار الأثاث بالجيزة، مشيرا إلى أنه أخبره بعد الاتصال به أنه وقع ضحية لمافيا العملات المزورة.

 

وكانت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بدمياط قد تمكنت مؤخرا من ضبط حارس امن وعاطل لترويجهما 108 آلاف دولار عملات ورقية مقلدة (فئة 100 دولار) اضافه الى 60 ألف جنيه مصرى (فئه 100 و200 جنيه) بمركز الزرقا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان