رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«الزراعة»: 30 جنيهًا لكيلو لحوم الأضاحي

«الزراعة»: 30 جنيهًا لكيلو لحوم الأضاحي

أخبار مصر

صورة أرشيفية

«الزراعة»: 30 جنيهًا لكيلو لحوم الأضاحي

أ.ش.أ 10 أكتوبر 2013 17:44

أنهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، استعداداتها لعيد الأضحى، بطرح كميات كبيرة من اللحوم الحية الحمراء والبيضاء، فضلاً عن الأضاحي وكذلك اللحوم المستوردة لتغطية احتياجات الأسواق في مختلف المنافذ بمحافظات الجمهورية، كما استعدت مختلف الحدائق والمتنزهات العامة التابعة للوزارة لاستقبال الرواد.

وكشف الدكتور أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة أن المجازر والسلخانات ستعمل بكامل طاقاتها، كما تم طرح عشرات الأطنان من رؤوس الأبقار والماشية والدواجن، وأشار إلى أنه كلف مدراء الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية على أسواق اللحوم، وإعلان حالة الطوارئ بالمجازر والسلخانات استعداداً للعيد.

 

كما أشار إلى أنه وجه بزيادة عدد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر اليومية، وتوفير الأختام والأحبار الخاصة للحوم الأضاحي، وتكليف الأطباء البيطريين الإضافيين للعمل بالمجازر خلال أيام العيد، وتكليف العاملين بإدارة المجازر بالتفتيش على اللحوم بالمرور الدوري على المجازر العمومية لمتابعة سير العمل بها والتأكد من نظافتها.

 

وقال «سليم» إنه تم تكثيف الحملات البيطرية على مستوى المحافظات وتشديد الرقابة على الأسواق للتأكد من مصادر المنتجات ذات الأصل الحيواني، خاصة اللحوم والدواجن وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر، والعمل على الحد من هذه الظاهرة، لمنع انتشار أي لحوم فاسدة بالأسواق، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين والداخلية خلال أيام العيد.

 

وفي الوقت نفسه، طرحت الوزارة نحو 50 ألف رأس من عجول وخراف الأضاحي التي تم تسمينها بقطاع الإنتاج بالوزارة والجمعية العامة للإصلاح الزراعي، وأكدت الوزارة أن أعداد عجول الأضاحي المحلية والمستوردة من الأبقار، وكميات اللحوم المجمدة بأنواعها، ستكون كافية خلال العيد كما سيتم العمل على سد النقص في الأضاحي من الأغنام.

من جهتها أعلنت الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، عن طرح كامل إنتاج مشروعات الجمعية من حيوانات الأضاحي البقري والجاموسي والخراف البلدية إلي جانب البيض والدواجن المذبوحة والمجهزة.

وقال مجدى الشراكي، رئيس الجمعية إن مشروعات الجمعية البالغة 52 مشروعاً للثروة الحيوانية والداجنة على مستوى الجمهورية تقرر طرح إنتاجها بالكامل في الأسواق بأسعار تقل 15 و25% عن مثيلاتها فى الأسواق، وذلك في جميع منافذ الإصلاح على مستوى الجمهورية إلي جانب مختلف المجمعات الاستهلاكية في الوجهين القبلي والبحري.

وأضاف أنه تقرر طرح عدد 13 ألف رأس عجول بقري بسعر يتراوح بين 26 و27 جنيها للكيلو القائم، و15 ألفاً من الرؤوس الجاموسي بـ 25 جنيها للكيلو القائم، وجميعها عجول تسمين بأوزان تتراوح بين 350 و500 كيلو للرأس الواحدة وعمر أقل من عامين، إلي جانب 18 ألف رأس خراف بلدية وزن ما بين 50 و60 كيلو جراماً، حيث تم تغذيتها بأعلاف غذائية تحتوى على لحوم وليس دهون، ونوه أن سعرها لن يتجاوز 30 جنيهاً للكيلو القائم.

وأشار الى إنه تم طرح نحو 95 مليون بيضة في الأسواق من إنتاج مشروعات الإصلاح، إلي جانب 6 ملايين دجاجة مذبوحة طازجة ومغلفة بأوزان مختلفة وبأسعار تتناسب مع جميع المواطنين، فضلاً عن كميات كبيرة من طيور البط البلدي والمسكوفي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان