رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محافظ الشرقية: "الصحة" أسوأ قطاعات المحافظة

محافظ الشرقية: الصحة أسوأ قطاعات المحافظة

أخبار مصر

الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية

محافظ الشرقية: "الصحة" أسوأ قطاعات المحافظة

أحمد إسماعيل 10 أكتوبر 2013 14:31

قال الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، إن قطاع الصحة من أسوأ القطاعات التي رآها منذ توليه منصبه بالمحافظة.

 

وأضاف، في اجتماعه بمديري المستشفيات والقيادات الصحية بالمحافظة، أن التبلد وغياب الضمير والتباطؤ في تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمرضى يعتبر هو الفساد بعينه، ووعد بالضرب بيد من حديد حتى يتم إصلاح حال المنظومة الصحية.

 

 وناقش عثمان العجز بطاقم التمريض والذي يصل إلى 50% بمستشفيات المحافظة، إضافة إلى النقص الحاد في أطباء التخدير والمخ والأعصاب فضلا عن النقص الحاد في الأدوية بسبب تباطؤ الشركات في التوريد وأخيرا هناك قصور شديد في العمالة التي تساعد في نجاح القطاع الطبي بالمستشفيات.

 

وأثار مديرو المستشفيات المشكلة الأمنية (الانفلات الأمني) والتي تعاني منها معظم مستشفيات المحافظة لتعدي أهالي المرضى والبلطجية على العاملين بالمستشفيات، إضافة إلى العجز الشديد في العناية المركزة والأجهزة الطبية الخاصة بها.

 

وطالبوا بإنشاء غرفة طوارئ مركزية على مستوى المحافظة ليتم الربط فيها بين الإدارة وجميع المستشفيات لتوفير الخدمة الطبية بسرعة للمرضى خصوصا عند عدم إيجاد غرف عناية مركزية.

 

 وقال المحافظ إن موازنة الدولة تقدم الحد الأدنى من الدعم المادي، ويجب البحث عن حلول غير تقليدية لعلاج مشاكل قطاع الصحة، كما وافق على مد ساعات العمل لقطاع التمريض خصوصا في العناية المركزة نظير دخل معقول وبدلات.

 

وقرر المحافظ عدم التعامل مع الشركات التي تتباطأ في توفير الأدوية اللازمة للمستشفيات، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة بعد عيد الأضحى المبارك لمستشفى الحسينية المركزي؛ حيث تمثل مدينة الحسينية 38% من حجم المحافظة، وتم تطوير المستشفى وجاهز للتسليم.

 

كما قرر المحافظ استغلال العيادات الخارجية بالمستشفيات ومد فترات العمل بها حتى المساء بهدف تحسين ودعم الخدمة الطبية وتحقيق دخل مناسب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان