رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

شلل بأسيوط بسبب اختفاء الميكروباص وتوقف القطارات

شلل بأسيوط بسبب اختفاء الميكروباص وتوقف القطارات

أمل ناصر 10 أكتوبر 2013 12:26

تشهد مواقف السيارات الأجرة بمدينة أسيوط وعدد من مدن المراكز، تكدسا شديدا من المواطنين بسبب اتجاه سائقي الميكروباص للعمل على خطوط الوجه البحري القاهرة وغيرها من المحافظات الشمالية أو الساحلية، خاصة مع موسم أجازات عيد الأضحى واستمرار توقف حركة القطارات.

 

وقال علاء أحمد من الركاب "أنا من مدينة أبو تيج وسأظل واقفا بالساعات حتى أتمكن من الذهاب إلى مدينة أسيوط والأمر يتكرر عند عودتي، بسبب عدم وجود سيارات بالمواقف، فضلًا عن زيادة عدد الركاب في المقعد، مما يتسبب في وقوع اشتباكات يومية بين الركاب والسائقين من جانب أو الركاب وبعضهم بسبب التسابق على الركوب".

 

أما بعض سائقي الميكروباص بموقف نزلة عبد اللاه الذي يجمع سيارات مراز جنوب أسيوط، فقالوا "إن هذه الأيام موسم الأجازات والأعياد والعودة والسفر من وإلى القاهرة، والأجرة على المسافات البعيدة تجعلنا نتمكن من تسديد أقساط السيارات، حيث إن تعريفة الأجرة للفرد جنية ونصف داخل أسيوط، أما للقاهرة مائة جنيه، ما يعني أن أجمع أكثر من ألف جنيه، أستطيع من خلالها تسديد جزء من مصروفات السيارة".

 

فيما أوضح أحد مسؤولي الموقف أن سبب الأزمة هو توقف حركة القطارات بالسكة الحديد الأمر الذي دفع سائقي سيارات الميكروباص إلى الهروب لنقل ركاب من أسيوط إلى القاهرة والعكس لأنها بالنسبة لهم مكسب مادي.

 

فيما شهدت الأكمنة غياب الضباط المكلفين بالتواجد بالموقف ويكتفون بتواجد الأفراد والمخبرين داخل مكتب الأمن الكائن بالموقف دون تدخل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان