رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"السياحة والمصايف" تكشف سبب حالات غرق "النخيل" بالإسكندرية

 السياحة والمصايف تكشف سبب حالات غرق النخيل بالإسكندرية

أخبار مصر

فرق إنقاذ ـ أرشيفية

"السياحة والمصايف" تكشف سبب حالات غرق "النخيل" بالإسكندرية

رانيا حلمي 11 يوليو 2016 21:36

أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية مساء الاثنين، أن معظم حالات الغرق التي شهدها شاطئ النخيل في 6 أكتوبر بالإسكندرية جاءت نتيجة نزول الحالات قبل مواعيد العمل الرسمية للشاطئ حيث تكون مياه البحر مظلمة.

 

وأضافت في بيان رسمي لها اليوم أنه اللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف قام بجولة اليوم بصحبة أسامة علي مدير إدارة المصايف في شاطئ النخيل للتحقيق والتأكد من منظومة الانقاذ وذلك عقب ما أثير حول الشاطئ على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن حالات الغرق.


وأشارت إلى أن تعليمات السلامة بالشاطئ تنص على أن مواعيد فتح الشاطئ من الشروق للغروب، موضحة أن هذه الحالات نزلت المياه بعد صلاة الفجر أي قبل مواعيد العمل الرسمية وهو الوقت الذي تكون فيه مياه البحر مظلمة ويصعب فيها الرؤية، إضافة إلى عدم وجود عمال إنقاذ قبل الشروق أو بعد الغروب.


وشدد حجازي على تواجد عمال الإنقاذ على الشاطئ حيث توفر الجمعية 23 منقذ بالإضافة إلى عدد 3 جيت سكي"وسيلة الانقاذ السريعة" مطالبا جمعية 6 أكتوبر بموافاة الإدارة بالأوراق والدراسات التي تمت خلال إنشاء حواجز الأمواج الموجودة في الشاطئ للتأكد من سلامة إنشائها وضرورة عمل اللازم فى حالة ثبوت أن هذه الحواجز تؤثر على التيارات المائية الموجودة بالشاطئ .

 

كما تم التشديد على المواطنين بضرورة إخلاء مياه البحر بعد غروب الشمس للحفاظ على حياتهم والالتزام بتعليمات نزول البحر وكذا تعليمات المنقذين والمشرفين على منظومة الإنقاذ خاصة فى حالة ارتفاع الأمواج حفاظا على حياتهم وقد تنبه على مجلس إدارة الجمعية بأنه سوف يكون هناك تكثيف للمتابعة الدورية من قبل إدارة الشواطئ بحي العجمي وذلك لتوفير جو آمن للرواد


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان