رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم زيادة الأسعار.. نقص الأدوية مستمر في قنا

رغم زيادة الأسعار.. نقص الأدوية مستمر في قنا

أخبار مصر

صيدلية ـ أرشيفية

التفتيش الصيدلي:

رغم زيادة الأسعار.. نقص الأدوية مستمر في قنا

وليد القناوي 11 يوليو 2016 19:17

واصل قسم التفتيش الصيدلي والتراخيص التابع لوزارة الصحة بمحافظة قنا، اليوم الاثنين، المرور على جميع شركات الأدوية بمحافظة قنا.

 

وذلك لمتابعة آخر تطورات تطبيق قرار ٤٩٩ لسنة ٢٠١٢ الخاص بخصم الصيدلي على الأدوية المحلية بواقع  ٢٥٪ بدلاً ٢٠٪، وفي لأدوية المستوردة بواقع  ١٨٪ بدلاً ١٢٪، وكذلك  ارتجاع الأدوية منتهية الصلاحية دون شرط.

 

وعن متابعة مدى توافر بعض الأصناف في السوق، أكد التفتيش الصيدلي بقنا أن هناك أزمة نواقص الأدوية مستمرة على الرغم من صدور قرار زيادة التسعيرة والمنشور رقم ٥ لسنة ٢٠١٦ .

 

وقال الدكتور أحمد الشيخ محمد راشد، مفتش صيدلي بإدارة الصيدلة بقنا، إن الحملة التي خرجت اليوم قامت بالتفتيش علي 6 شركات أدوية بمدينة قنا، و3 شركات بمركز نجع حمادي.

 

وأوضح أن فريق التفتيش ضم كلاً من الدكتور أحمد عبد الوهاب، أحمد مدير التفتيش الصيدلي، وأعضاء قسم التفتيش من الصيادلة  محمد نصر الدين محمد،  احمد جهاد الدين عبد الحق،  نهلة مبارك احمد، محمد النادي احمد، الشيماء علي تغيان، احمد السيد سمير، عماد رشاد إبراهيم،  رواء حمدي، شيماء سيد أحمد، إيناس علي محمد، محمد صابر فارس.

 

وأشار إلى أنه بالمرور تبيَّن  وجود بعض الأصناف لا ينطبق عليها القرار الوزاري رقم ٤٩٩ لسنة ٢٠١٢، وكذلك بعض من الشركات المصنعة الغير ملتزمة بتطبيق الخصم الخاص بالقرار ٤٩٩ لسنة ٢٠١٢.

 

وأضاف الشيخ أنه وردت شكاوي من الصيادلة داخل المحافظة متضررين من نقص أدوية منع الحمل و بعض القطرات توزيع إحدى الشركات، وبالمرور علي مخازنها تبين وجود أرصدة من تلك الأصناف لافتًا إلى أنه جارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتاحة في إطار القانون .

 

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان