رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حملة ضد سائقي الميكروباص في الإسكندرية

حملة ضد سائقي الميكروباص في الإسكندرية

أخبار مصر

سائقي اليكروباس

بسبب زيادة الأجرة

حملة ضد سائقي الميكروباص في الإسكندرية

أحمد عبد المنعم 10 أكتوبر 2013 11:10

دشن نشطاء ومواطنون في الإسكندرية حملة بعنوان "بلاغات جماعية ضد سائقى الميكروباص" بسبب "استغلال المواطنين" ورفع الأجرة التي ارتفعت بالفعل من جنيه وجنيه وربع في بعض الحالات، إلى ثلاث جنيهات، مطالبين وزارة النقل والحكومة الحالية بمراقبة وسائل المواصلات خاصة أن وسائل المواصلات العامة "غير كافية".

 

وانتقد القائمون على الحملة ما أسموه "استغلال السائقين" بتقطيع المسافات وعدم الالتزام بخط السير كاملًا وإجبار المواطنين على دفع الأجرة مضاعفة.

 

وقال القائمون على الحملة في بيان: "فى كل يوم يقوم السائق بتقسيم المسافة الأصلية واجبار الراكب على دفع نفس الأجرة رغم انه يسير في نصف المسافة فقط، وبعض الخطوط تتوقف في منتصف الطريق ويقول السائق إن هذه هي نهاية الرحلة ومن يريد الاستكمال عليه دفع أجرة جديدة".

 

وأضافوا "الحل هو الضغط على الداخلية وإن كانت مش عايزة تشتغل احنا نشغلها، هنعمل بلاغات جماعية خصوصا في خطوط باكوس، والساعة، والمنشية والمندرة وأبو سليمان، والعوايد".

 

وطالب القائمون على الحملة أن يتفاعل المواطنون بإيجابية ويقومون بتدوين رقم السيارة والاتصال بشرطة النجدة أو الذهاب لأقرب قسم شرطة وتحرير محضر ضد المخالفين.

 

وأضاف بيان الحملة: "هنعمل للداخلية دوشة لحد ما يشتغلوا، وهنعمل وقفات نضغط عليهم، وأي خطوط بتعمل كدة ضيفوها على صفحة الحملة".

 

وتعانى الإسكندرية في الفترة الحالية من شلل مرورى نتيجة توقف بعض خطوط الميكروباصات عن العمل، بالإضافة إلى إغلاق شارع "المشير" بمنطقة سيدى جابر، أحد أبرز الشوارع الحيوية التي تربط طريق "أبوقير" بالكورنيش، بعد واقعة إلقاء أحد الأطفال من أسطح أحد العقارات يوم 3 يوليو الماضى، وإلى اليوم مازال الشارع مغلقًا بالدبابات والأسلاك الشائكة ويمنع المرور فيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان