رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور.. انطلاق مشروع القرية السعيدة بالفيوم

بالصور.. انطلاق مشروع القرية السعيدة بالفيوم

زينب سعيد 10 أكتوبر 2013 11:08

شهد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، صباح اليوم الخميس، انطلاق مشروع "القرية السعيدة" الخيري بقرية الجمهورية (مركز طامية)، والذي تقوم بتنفيذه جمعية روتاري.

 

وتقوم فكرة المشروع على اختيار قرية بالمحافظة والبدء في عمل تطوير شامل لها، بدءا من الاهتمام بالمدارس ومحو الامية والطرق، مرورا بتوصيل المياه والصرف الصحي، لتصل القرية في نهاية المشروع إلى درجة المدن في مستوى التطوير من جميع النواحي.

 

وقال محمد والي، رئيس نادي روتري بالفيوم، في تصريح لـ "مصر العربية"، ان الجمعية وقع اختيارها علي قرية الجمهورية بمنطقة كوم اوشيم بمركز طامية لتكون اول قرية بالمحافظة يبدأ تطبيق المشروع بها.

 

 وأضاف: "تتمثل المرحلة الاولي من المشروع في توزيع عدد 1000 حقيبة مدرسية وعدد 1000 حذاء رياضي لطلبة وطالبات مدرستي كوم اوشيم الابتدائية وخالد بن الوليد الابتدائية، فيما تأتي المراحل الاخري تباعا من محو امية اهل القرية بعدد 6 فصول إلى الآن تعمل داخل القرية، والتعاون مع محافظة الفيوم من اجل توصيل مياة الشرب والصرف الصحي".

 

وفي كلمة القاها محافظ الفيوم امام اعضاء الجمعية والطلبة والطالبات عبر عن شكره للجمعيات التي تهدف بمشاريعها الخيرية الي تطوير العملية التعليمية والمدارس والمساعدة في محو امية اهالي القري والنجوع، وشدد علي دور المدرسة الذي يعد جوهرياً في توعية الاطفال وتدريبهم علي اهمية التعليم ودوره في رقي ورفعة الوطن.


وسلم المحافظ الحقائب والاحذية للطلبة و طلب منهم التركيز في العملية التعليمية والتحصيل الدراسي والبعد عن ما يشتت انتباههم من اجل التفوق والمستقبل الباهر.


كما قابل محافظ الفيوم مواطني قرية ناصر لحل مشاكلهم وتلقي طلباتهم ووجه رئيس مركز ومدينة طامية بسرعة حل المشاكل المتعلقة بمياه الري والصرف الصحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان