رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| إمام بالأوقاف يقنع قمص في المنصورة بشراء صك أضحية

بالصور| إمام بالأوقاف يقنع قمص في المنصورة بشراء صك أضحية

أخبار مصر

إمام مسجد الجمال مع قمص كنيسة ماري جرجس بالمنصورة

بالصور| إمام بالأوقاف يقنع قمص في المنصورة بشراء صك أضحية

فادي الصاوي 10 يوليو 2016 21:51

نجح الشيخ محمود الأبيدى إمام وخطيب مسجد الجمال بالمنصورة، في إقناع القمص أفرايم يوسف عجايبى، راعي كنيسة مارى جرجس بشارع بورسعيد، بشراء صك الأضحية.

 

ولاقت الخطوة التى قام بها إمام  مسجد الجمال استحسان قيادات الأوقاف وعلى رأسهم الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني ورفيق القاضي مدير مكتب  وزير الأوقاف والشيخ طه زيادة وكيل أوقاف بالدقهلية.
 

واتصل الشيخ طه زيادة، على قمص كنيسة ماري جرجس، وشكره على الاستجابة لطلب الإمام وأستأذنه في عرض الصك على محافظ الدقهلية، فأخبر القمص أفرايم وكيل الأوقاف بأن المصريين نسيج واحد، معربا عن إعجابه بنشاط إمام مسجد الجمال الشيخ محمود الأبيدي، مؤكدا أن خطابه يجمع ولا يفرق.


واتصل رئيس القطاع الديني بالقمص وشكره على هذه المبادرة التى وصفها بالرائعة وأخبره أنها خطوة على الطريق، فما كان من القمص إلا أن استأذنه فى مشاركة إمام الجمال في القافلة الطبية التي تحضر لها الكنيسة وتشمل تقديم خدمات علاجية لكافة أطياف الشعب المصري مسلمين ومسيحيين دون تفرقه، فوافق الأخير.
 

ويعد هذه المرة الثانية التى ينجح فيها إمام بالأوقاف فى إقناع مسيحي بشراء صك أضحية، حيث نجح الشيخ أحمد البهي إمام مسجد سيدي جابر بالإسكندرية الأسبوع قبل الماضي في إقناع  المواطن روماني شفيق ميخائيل، بشراء صك الأضحية، والأمر الذى قابلته وزارة الأوقاف باستحسان كبير.

 

وكانت وزارة الأوقاف أطلقت في مايو الماضي مشروع صكوك الأضاحي بالتعاون مع وزارة التموين، وذلك للحفاظ على كرامة المصريين من الفقراء وإيصال الزكاة والصدقات إلي مستحقيها من خلال قاعدة بيانات تقوم بها وزرات الأوقاف والتموين والتخطيط والتضامن لتحديد الأسر الأشد فقرًا، وتصل الخدمة للمواطن مجانيا ولن يتقاضى أي من القائمين على توصيل الخدمة سواء كانوا في الأوقاف أو أي وزارة أخرى أجر من أموال الصكوك، وإنما ستخصص كل وزارة مكافأة لهؤلاء من مواردها الخاصة.

 

ومن المقرر أن توزع لحوم هذه الأضاحي على الفقراء من أبناء مصر دون تفرقة بين مصري وآخر على أساس الدين , فهذه هي مصر وهؤلاء هم أبناؤها الوطنيون المخلصون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان