رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استغفال الدولة في العيد.. مئات التعديات على الأراضي والقليوبية في الصدارة

استغفال الدولة في العيد.. مئات التعديات على الأراضي والقليوبية في الصدارة

أخبار مصر

إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية

بالأرقام..

استغفال الدولة في العيد.. مئات التعديات على الأراضي والقليوبية في الصدارة

معاذ رضا 10 يوليو 2016 18:59

شهدت محافظات مصر خلال فترة عيد الفطر المنصرم، تعديات عديدة على الأراضي الزراعية تنوعت ما بين إقامة وحدات سكنية، والاستيلاء على أراضي الدولة، وردم الترع والمصارف الزراعية.


وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، إنَّ غرفة العمليات بالوزارة رصدت 828 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، خلال عطلة العيد، على مساحة إجمالية بلغت حوالي 39 فدان، و8 قيراط، و17 سهم.
 

وأضاف أبو اليزيد في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، الأحد، أنَّ إجمالي عدد الحالات التي تم ازالتها خلال تلك الفترة بلغت حوالي 354 حالة، على مساحة إجمالية 18 فدان، و2 قيراط، و20 سهمًا.
 

محافظة القليوبية
 

أكدت مديرية الزراعة بالقليوبية أنَّ المحافظة تعُد الأعلى في عمليات التعدي على الأراضي الزراعية، مؤكدة أنها أزالات نحو 103 حالة على مساحة 4 فدان، و9 قيراط، و14 سهم. ( التعدي على أراضي الدولة).
 

محافظ الشرقية
 

فيما أعلنت مديرية الزراعة بالشرقية، أنَّ معدل حالات التعدي على الأراضي الزراعية بلغت نحو 57 حالة على مساحة 2 فدان، و9 قيراط، و7 أسهم. ( حالة التعدي إنشاء كتل خرسانية).
 

محافظة البحيرة
 

وقالت مديرية الزراعة بالبحيرة، إنَّه تم إزالة 37 حالة في المحافظة على مساحة 2 فدان و6 قيراط، و1سهم ( إنشاء كتل خرسانية وتجمع سكني).
 

محافظة الفيوم
 

 وأعلنت مديرية الزراعة بالفيوم، أنه تم إزالة 13 حالة في المحافظة على مساحة إجمالية بلغت 2 فدان، و10 قيراط، و23 سهم.
 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان