رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة" في 16محافظة

المرحلة الثانية من تكافل وكرامة في 16محافظة

أخبار مصر

طوابير تكافل وكرامة

المرحلة الثانية من "تكافل وكرامة" في 16محافظة

هادير أشرف 10 يوليو 2016 17:52

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بدء تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" ليصل إلى 16 محافظة، على أن تشمل المرحلة الثانية بعض المحافظات التي نفذت فيها المرحلة الأولى من البرنامج ستشملها نظرًا لارتفاع عدد الأسر الأولى بالرعاية.


وأوضحت الوزارة أن المحافظات التي تشملها المرحلة الثانية هي سوهاج وشمال سيناء وبني سويف والفيوم والمنيا والجيزة ومرسى مطروح والوادي الجديد والبحيرة والقليوبية والقاهرة والمنوفية وبورسعيد والإسكندرية، إلى جانب الدقهلية والإسماعيلية.
 

ويقدم برنامج تكافل دعما نقديا للأسرة التي تعاني من الفقر الشديد، وتحتاج إلى دعم نقدي وخدمي، على أن يكون لديها أطفال من عمر يوم إلى 18 سنة.
 

وتبلغ قيمة دعم برنامج "تكافل"  325 جنيهًا في الشهر، بالإضافة إلى 60 جنيها لطفل المرحلة الابتدائية، و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه للمرحلة الثانوية ويصرف بشكل تراكمي كل 3 أشهر عن طريق الأم، شرط استمرار الأبناء في المدرسة وتلقيهم خدمات صحية، بينما يمنح برنامج "كرامة" مساعدات نقدية شهرية، بمبلغ 350 جنيها لكبار السن، فوق 65 عاما، ولمن لديهم عجز كلي أو إعاقة، ولا يستطيعون العمل، أو ليس لديهم دخل ثابت.
 

وكانت الوزارة أعلنت نهاية الشهر الماضي، أن البنك الدولي وافق على إتاحة الدفعة الثانية بقيمة 130 مليون دولار من القرض المخصص لبرنامجي الدعم النقدي تكافل وكرامة، واتفقت الحكومة في أكتوبر الماضي مع البنك الدولي على قرض لدعم شبكات الأمان الاجتماعي بمبلغ 400 مليون دولار، حصلت الوزارة منها في ديسمبر الماضي على 130 مليون دولار كدفعة أولى من القرض.

 

 

اقر أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان