رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيقاف إمام مسجد الرفاعي وقيادات بالأوقاف عن العمل

إيقاف إمام مسجد الرفاعي وقيادات بالأوقاف عن العمل

أخبار مصر

الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة

بعد إغلاقه وقت صلاة الجمعة

إيقاف إمام مسجد الرفاعي وقيادات بالأوقاف عن العمل

فادي الصاوي 09 يوليو 2016 15:28

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقف إمام المسجد، ومفتش المنطقة ، ومدير الإدارة عن العمل، مع منعهم من العمل الدعوي وحرمانهم من بدل صعود المنبر وجميع الدروس والقوافل لحين انتهاء التحقيقات في إغلاق مسجد الرفاعي وقت صلاة الجمعة.


ويأتي القرار بناءً على مذكرة رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع بشأن تخلف الإمام المكلف بأداء خطبة الجمعة بمسجد الرفاعي.
 

وكان الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة، أحال مدير إدارة جنوب ومفتش منطقة وإمام مسجد الرفاعي للشئون القانونية، لتعطيلهم شعير صلاة الجمعة اليوم بالمسجد المذكور.
 

 وأوضح الشيخ خالد خضر، فى تصريح لـ"مصر العربية"، أن إمام المسجد حصل على إجازة عمل لأداء العمرة، وتأخر في عودته وكان من المفترض أن يكلف مدير إدارة جنوب القاهرة إمامًا آخر، وأن يكون التكليف رسميا وليس تلفونيا حتى ولو كان في أيام الإجازات.
 

وأضاف: "أن المواطنين توجهوا لأداء صلاة الجمعة اليوم بمسجد السلطان حسن نظرا لعدم وجود إمام بمسجد الرفاعي، وقام وكيل الوزارة بالذهاب إلي المسجد والتشطيب على الغائبين وحرر المخالفة المذكورة وأحال مدير الإدارة ومفتش المنطقة وإمام المسجد للتحقيق لتعطيلهم شعائر صلاة الجمعة ".

 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان