رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تجمهر أولياء أمور تلاميذ مدرسة بالإسماعيلية

تجمهر أولياء أمور تلاميذ مدرسة بالإسماعيلية

أخبار مصر

تجمهر اولياء أمور تلاميذ-ارشيف

احتجاجًا على "تفريغ" مدرسة خالد بن الوليد..

تجمهر أولياء أمور تلاميذ مدرسة بالإسماعيلية

ولاء وحيد 09 أكتوبر 2013 15:19

تجمهر العشرات من أولياء الأمور بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بالإسماعيلية، أمام بوابة المدرسة صباح اليوم الأربعاء، احتجاجا على قيام الإدارة التعليمية في المحافظة بإخلاء مبنى المدرسة وإجبار التلاميذ والمدرسين على الانتقال لمدارس أخرى بدعوى احتياج المدرسة لأعمال صيانة.

 

 وأكد أولياء الأمور أن الهدف الحقيقي وراء هذا الإجراء هو تفريغ المبنى للمدرسة التجريبية التي بدأت في استقبال أعداد كبيرة منها داخل مبنى جديد بذات المدرسة.

 

وقال وليد هاشم، أحد أولياء الأمور، إن أنباء ترددت مع نهاية العام الدراسي الماضي مفادها أن الإدارة التعليمية ترغب في إخلاء المدرسة من التلاميذ لتحويلها إلى مدرسة تجريبية، خاصة وأن الوزارة تسعى في الفترة الحالية لتوسعة قاعدة المدارس التجريبية باعتبارها مدارس تدر دخلا للوزارة، وبدأت المديرية من هذا المنطلق إخلاء التلاميذ من المدارس الحكومية وضمهم إلى مدارس أخرى لتفريغ هذه الأبنية للمدارس التجريبية.

 

 وأكد هاشم أن المدرسة رفضت استقبال تلاميذ جدد بالصف الأول الابتدائي هذا العام، وفتحت القبول لرياض الأطفال بالتجريبي في المبنى الجديد بالمدرسة، كما بدأت إجراءات نقل المدرسين، ويتم الآن نقل التلاميذ.

 

وأضاف مجدي يوسف، أحد أولياء الأمور، أن المديرية تدعى أن المدرسة تحتاج إلى ترميمات، ولو كان ذلك صحيحا لتم ضم التلاميذ لمبنى المدرسة التجريبي القائم بالفعل، لكن الهدف الحقيقي هو التخلص من التلاميذ لتفريغ جميع البنايات للمدرسة التجريبية، حسب قوله.

 

وطالب سيد سعد، رئيس مجلس أمناء التلاميذ بإدارة الإسماعيلية التعليمية، بتخصيص أماكن بديلة للمدرسة التجريبية وترك هذه المباني للمدرسة الحكومية.

 

كما طالب أولياء الأمور بسرعة وقف قرارات النقل الإجبارية وإبقاء التلاميذ داخل المدرسة لحين انتهاء تخريج ما بها من دفعات دراسية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان