رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موظفو "المجتمعات العمرانية" يطالبون الإسكان بزيادة الرواتب

موظفو المجتمعات العمرانية يطالبون الإسكان بزيادة الرواتب

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

موظفو "المجتمعات العمرانية" يطالبون الإسكان بزيادة الرواتب

عبدالله بدير 08 يوليو 2016 13:21

طالبت حركة هيئة "المجتمعات العمرانية الجديدة"، وزارة الإسكان بزيادة مرتبات موظفيها، مشيرة إلى أن آخر زيادة في المرتبات كانت في يوليو 2014.


وقالت الحركة في بيان، إنه بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية لم يتم زيارة المرتبات في يوليو 2015، وعلى الرغم من إلغاء القانون إلا أن الحركة توقعت عدم زيادة المرتبات في هذا العام أيضًا.


وأضافت أن قيادات الهيئة اعترفوا سابقًا بوجود إنجاز على أرض الواقع، ولذلك يجب زيادة المرتبات شهر يوليو الجاري بما يعادل 3 شهور على الأساسي.


وتابعت الحركة: "الموظف اللي كان مرتبه 4000 جنيه بعد زيادة يوليو 2014 أصبحت القيمة الشرائية له الآن حوالي 2500 جنيه، أي أن المرتب قلَّ 1500 جنيه بسبب ارتفاع سعر الدولار".


من ناحيته كشفت حسن الشوربجي، مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشئون التجارية والعقارية عن أن سبب عدم زيارة مرتبات عامي 2015 و2016 ـ على الرغم من عدم خضوع الحركة لقانون الخدمة المدنية  ـ هو صدور قانون 32 لسنه 2015، والذي نصت المادة رقم 15 الخاصة بربط الموازنة العامة للدولة على "تلتزم كافة الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية بصرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية والبدلات وكافة المزايا النقدية والعينية، بخلاف المزايا التأمينية، التى يحصل عليها الموظف بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسي فى 30 يونيو 2015 إلى فئات مالية مقطوعة وبذات القواعد والشروط المقررة في ذات التاريخ ويلغى كل نص يخالف ذلك".


وأوضح أن هذه المادة تعني أن كل شيء مربوط على أساس 2015 يونيو 30 بدون زيادة، وأن البرلمان أقر القانون، مضيفًا: "إنما لو تم إصدار قانون جديد للموازنة الجديده بالصياغة دي هتبقي كارثة بكل المقاييس".


وطالب الشوربجي قطاع المالية والإدارية بالهيئة إعداد مذكرة للعرض على الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان لاستصدار قرار رئاسي وسيادي للاستثناء في حالة صدور قرار مماثل للعام المالي الجديد".


وأضاف: "نرجو التحرك السريع المدروس لمنع تكرار المآساه التي عاشها الموظفون بالهيئة والأجهزة الذين لا يتقاضوا إلا رواتبهم فقط لا لجان وزارية ولا مجالس إدارات ولا جهد مبذول كل يوم ".


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان