رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: التحقيق مع ٨٦ فردًا لتغيبهم عن العمل خلال العيد

الصحة: التحقيق مع  ٨٦ فردًا لتغيبهم عن العمل خلال العيد

أخبار مصر

وزير الصحة

الصحة: التحقيق مع ٨٦ فردًا لتغيبهم عن العمل خلال العيد

بسمة عبدالمحسن 07 يوليو 2016 19:15

كلف الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، اليوم، جميع مديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات بالمرور بأنفسهم على جميع المستشفيات للتأكد من تطبيق خطة الوزارة التي قد تم الإعلان عنها مسبقًا للتأمين الطبي للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

وشدد على ضرورة إرسال تقرير يومي خلال احتفالات العيد من جميع المديريات إلى مكتبه، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مع من يتغيب عن العمل أو التقصير في حق المريض المصري بالمستشفيات.

 

وأوضح الدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، أن جميع مديري مديريات الشؤون الصحية بمحافظتهم قاموا بالمرور تنفيذًا لتعليمات وزير الصحة والسكان وأسفر المرور عن إحالة ٤٥ من الفريق الطبي بمحافظة الفيوم للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفيات الفيوم العام، طامية، رمد الفيوم، سنورس المركزي، إطسا المركزي، صدر الفيوم، أبشوي المركزي، حميات الفيوم.


ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم إحالة ١٣ من الفريق الطبي بمحافظة المنوفية للشؤون القانونية لتغيبهم بمستشفيات حميات شبين اليوم، الباجور، أشمون، الشهداء المركزي، بركة السبع المركزي، فيما تم إحالة ٤ متغيبين بمحافظة المنيا للتحقيق بمستشفيات ملوي العام ورمد مغاغة وحميات مغاغة.


وتابع مجاهد أنه خلال المرور تم إحالة ٢٠ من الفريق الطبي للتحقيق لتغيبهم عن العمل ببني سويف، فيما تم إحالة ٨ أيضًا من الفريق الطبي للتحقيق لتغيبهم بمحافظة دمياط.

 

ولفت إلى أنه تم إحالة مدير مستشفى طوخ المركزي ونائبه للتحقيق لعدم تواجدهما بمقر عملهما، وإحالة مدير مستشفى شبين القناطر ونائبه وممرضتين للتحقيق لعدم تواجدهم أيضًا.

 

واستطرد أنه تم إحالة ٣ فنيين أشعة بمستشفى مطروح العام للشؤون القانونية لإهمالهم العمل، وإحالة طبيبين للتحقيق لعدم تواجدهما بالعمل، فيما تم إحالة الطبيب النوباتجي للتحقيق لعدم تواجده بمستشفى رشيد، أما بمستشفى المحمودية المركزي فقد تم إحالة ممرضة للشؤون القانونية لإهمالها العمل.


وأوضح متحدث الصحة أنه تم إحالة المتغيبين عن العمل للتحقيق بمستشفيات القنايات وبلبيس بالشرقية، كما تم إحالة كل من تغيب عن العمل للتحقيق بمحافظات بالوادي الجديد والجيزة وشمال سيناء وكفر الشيخ.

 

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات، وأيضًا التعامل الفوري في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان