رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الوزراء" يوصي باجتماع ثلاثى لوزراء الموارد المائية والري

الوزراء يوصي باجتماع ثلاثى لوزراء الموارد المائية والري

أخبار مصر

اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل

"الوزراء" يوصي باجتماع ثلاثى لوزراء الموارد المائية والري

ياسر العويطى 09 أكتوبر 2013 13:18

أعرب الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء خلال رئاسته اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل، عن تطلع مصر لعقد الاجتماع الثلاثى لوزراء الموارد المائية والري في أقرب فرصة ممكنة، لا سيما بعد تكرار تأجيله لأكثر من مرة رغم أهمية الموضوعات المطروحة للنقاش.

 

وكانت اللجنة العليا لمياه النيل قد عقدت برئاسة الدكتور حازم الببلاوى اجتماعًا مغلقا بمشاركة وزراء الكهرباء، والخارجية، والموارد المائية والرى، والزراعة، والنقل، وممثلين من أجهزة الدولة المعنية.

 

وقد رحب الاجتماع في بدايته بالتصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء الأثيوبى مؤخرًا بشأن مراعاة إثيوبيا لاحتياجات مصر المائية، وأعرب المشاركون عن تطلع الحكومة المصرية إلى التوصل إلى اتفاقيات وترتيبات عاجلة تأخذ في الاعتبار مصالح جميع الأطراف في إطار مشاركة حقيقية بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان.

 

وتم التأكيد خلال الاجتماع على حرص مصر على التعاون مع كل من إثيوبيا والسودان بشأن مشروع سد النهضة، وأن ذلك يتطلب توفر الإرادة السياسية لدى الأطراف الثلاثة، من أجل تعزيز بناء الثقة والتعامل مع الشواغل المصرية بشأن أمن مصر المائى وفقًا لاستخلاصات تقرير لجنة الخبراء الدولية، وأكد الاجتماع على توفر تلك الإرادة السياسية لدى الحكومة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان