رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة القاهرة: طرح مشروعات بحثية لمساعدة الدولة في تطوير العشوائيات

جامعة القاهرة: طرح مشروعات بحثية لمساعدة الدولة في تطوير العشوائيات

أخبار مصر

منطقة عشوائية بمحافظة القاهرة

جامعة القاهرة: طرح مشروعات بحثية لمساعدة الدولة في تطوير العشوائيات

مصطفى سعداوي 07 يوليو 2016 16:53

أعلنت جامعة القاهرة، طرح مشروعات بحثية تطبيقية لعام 2016 بمشاركة مختلف القطاعات الأكاديمية بالجامعة في مجالات تنموية ترتبط بالخطة البحثية لمساندة الدولة في المشروعات القومية. 

وأوضحت الجامعة في بيانٍ لها، الخميس، أن مقترحات المشروعات تدور حول العشوائيات، ومعالجة وتحلية المياه، والطاقة البديلة، والاحتياجات الزراعية والغذائية، والأمراض المتوطنة، موضحًة أن تلك المشروعات البحثية تقوم على أساس الفرق البحثية، فى مدة تتراوح بين عام إلى عامين، حيث يتم تمويلها من الموارد الذاتية للجامعة.

من جانبه، قال الدكتورعمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إنَّ الجامعة تعتمد مجموعة من السياسات لتحسين منظومة البحث العلمي والنشر الدولي لدى هيئة التدريس، من بينها تحفيز أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة على نشر بحوثهم على المستوى الدولي ومنحهم دعمًا ماليا لتكاليف النشر، وزيادة التمويل المخصص لدعم المشروعات البحثية لأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب دعم شباب الباحثين.

وأضاف عدلي في تصريحاتٍ صحفية، الخميس، أنَّ المعمل المركزي للجامعة تم تجهيزه بكافة الإمكانيات بإستثمارات بلغت نحو 30 مليون جنيه لمساعدة هيئة التدريس في مختلف القطاعات لإجراء بحوثهم، كما تم إنشاء نحو 1300 موقع إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس على البوابة الإلكترونية للجامعة لنشر بحوثهم حتى يطلع عليها العالم.

وأكد أنَّ مشروعات البحوث الجارية بالجامعة تصل إلى 274 مشروعًا بحثيًا جاريًا في مختلف القطاعات الأكاديمية، حيث يصل حجم تمويلها لنحو 250 مليون جنيه من خلال التمويل الذاتي، واتفاقيات الشراكة المحلية والخارجية.

اقرأ أيضًا: 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان