رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا تحدِّد موعد استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر

روسيا تحدِّد موعد استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر

أخبار مصر

سياح روس في مصر - أرشيفية

روسيا تحدِّد موعد استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر

مصر العربية - وكالات 07 يوليو 2016 09:03

أعلن نائب رئيس اتحاد منظمي الرحلات السياحية فى روسيا "ATOR" ديمترى جورين عودة تنظيم الرحلات السياحية الروسية إلى مصر في فصل الشتاء المقبل، وهو فصل الذروة السياحية بالبلاد.

 

وقال جورين، في تصريحاتٍ أوردتها "سبوتنيك"، اليوم الخميس: "الجميع ينتظر نتائج اللجنة المختصة بمصر، ونحن نتطلع إلى عودة الرحلات إلى مصر في فصل الشتاء، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة".

 

بدورها، أعلنت مايا وميدزي المدير التنفيذي لرابطة منظمي الرحلات السياحية من روسيا "ATOR" أنَّه في "خريف هذا العام" ستظهر الخريطة السياحية الروسية لمصر، بعد أن أعلنت المطارات المصرية استعدادها لقبول تفتيش الخبراء الروس بعد تنفيذ تدابير السلامة الأمنية.

 

وأضافت أنَّ "الصحافة المصرية" أعلنت مرارًا أنَّ السلطات نفذت ما طلبه الجانب الروسي، مشيرةً إلى أنَّها تأمل في أن تظهر مصر على الخريطة السياحية فى الخريف.

 

وقررت روسيا وقف رحلاتها الجوية إلى مصر، وإجلاء رعاياها من بعض المناطق السياحية، وذلك بعد حادث تحطم الطائرة الروسية بسيناء، في 31 أكتوبر من العام الماضي.

 

وبينما لم تعلن "لجنة التحقيق" سبب تحطم الطائرة، إلا أنَّ تقارير دولية -رسمية وإعلامية- تحدَّثت عن تفجيرها بعمل إرهابي، ما يدعم تبني تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان