رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تدشين حملة "أغلقوا مصانع الموت" بالإسكندرية

تدشين حملة أغلقوا مصانع الموت بالإسكندرية

أخبار مصر

مدخنة مصنع ملوثة للبيئة في مصر

ضد الصناعات الملوثة للبيئة..

تدشين حملة "أغلقوا مصانع الموت" بالإسكندرية

أحمد عبد المنعم 09 أكتوبر 2013 11:35

دشنت حركة "تغيير" بالإسكندرية، حملة للمطالبة بإغلاق المصانع الملوثة للبيئة و التي تشمل 60% من صناعات البترول و40% من صناعات الأسمت والحديد والصلب، والأدوية.

 

وأعلنت الحركة عن بدء حملتها لإغلاق تلك المصانع المنتشرة في الكتلة السكنية أو نقلها من مكان لآخر، مؤكدة أنها ستبدأ فعالياتها من منطقة وداى القمر والنهضة وبرج العرب لجمع توقيعات من مواطنى تلك الأماكن السكنية، للمطالبة بإغلاق ما سمته "مصانع الموت" بالإسكندرية.

 

وقال إيهاب القسطاوى، المتحدث الإعلامي للحركة، إن الحملة يصاحبها عدة بلاغات للنائب العام للمطالبة بإغلاق المصانع الملوثة للبيئة، والتي اعتبر أن وجودها انتهاك صريح لحقوق المواطنين.

 

وأضاف: "وجود هذه المصانع بين الكتلة السكنية بمثابة بؤر سرطانية في الإسكندرية"، مطالبًا بمحاسبة المتورطين فيها، وحصول المتضررين من هذة الشركات على تعويضات مناسبة تليق بحجم الأضرار التي لحقت بهم.

 

وأشار إلى أن استمرار هذه الشركات يجسد ما سماه "الكارثة" التي تعيشها الإسكندرية، معتبرًا أن وجودها جاء بسبب "تغاضي المسؤولين في المحليات والاجهزة المعنية عن متابعة عملهم"، متسائلًا: "كيف سمحوا لهذه الشركات بالعمل بالمخالفة للقوانين".

 

وأضاف: "وجود مصانع الموت دليل دامغا على مدى الفساد المستشري كالسرطان، لكن الضحية دائما هم الأبرياء الذين يدفعون حياتهم ثمنا للفساد"، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان