رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القرى السياحية" يكشف حقيقة ظهور حوت في مارينا

القرى السياحية يكشف حقيقة ظهور حوت في مارينا

أخبار مصر

لقطة من الفيديو المتداول للحوت الزعنفي الصغير

"القرى السياحية" يكشف حقيقة ظهور حوت في مارينا

عبدالله بدير 07 يوليو 2016 07:44

أصدر المهندس خالد أبو العطا رئيس جهاز القرى السياحية التابع لهيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان تعليمات بتشكيل غرفة عمليات؛ لمتابعة حقيقة ظهور "حوت صغير" بالبوغاز رقم 4 بمارينا، تعمل على مدار الـ24 ساعة.

 

وقال الجهاز - في بيانٍ خاص بالملاك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الخميس: "شواطئ مركز مارينا آمنه تمامًا، ولا يوجد ما يهدد سلامة الأفراد داخل مناطق السباحة بشواطئ البحر المتوسط".

 

وأضاف أنَّه فور ظهور أحد الكائنات البحرية بالبوغاز رقم 4، أخطر الجهاز وزارة البيئة، فحضر مسؤولون بها إلى مارينا، وتمَّ تشكيل لجنة موسعة تشمل كافة التخصصات العلمية.

 

وتابع البيان: "بالتعاون مع إدارة البيئة بالجهاز تم وضع 12 مرصدًا بيئيًّا بمختلف مناطق البحر والبحيرات والبواغيز، وتمَّ أخذ قياسات بيئية للتيارات البحرية ودرجات الحرارة وسرعة الرياح وغيرها من عناصر البيئة البحرية وأعمال رصد بحري على مدار 12 ساعة متواصلة من الساعة 6.30 صباح أمس الأربعاء وحتى 6.30 مساءً، وسيتم استكمال أعمال الرصد اليوم الخميس في نفس التوقيتات".

 

وأعلن الجهاز أنَّ اللجنة المشكلة أفادت بأنَّ الكائن البحري الذي ظهر بالمركز هو حوت صغير من النوع ذو الزعنفة، وأنَّ هذا النوع من الكائنات البحرية يعيش في الأعماق الكبيرة ودرجات حرارة معينة لا تتوافر بالمناطق الشاطئية".

 

ولفت إلى أنَّ اللجنة أفادت أيضًا بأنَّ شواطئ مركز مارينا على شاطئ البحر والبحيرات آمنة تمامًا نظرا لضحولة قاع البحر وعدم توافر الأعماق ودرجات الحرارة المناسبة لحياة مثل هذه الكائنات.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعين فيديو يظهر فيه حوت صغير بمارينا، الأمر الذي أفزع المواطنين، وحصل فيديو على أكثر من 300 ألف مشاهدة خلال تسع ساعات فقط من نشره، والفيديو الآخر على أكثر من 112 ألف مشاهدة.


شاهد الفيديو المتداول..


فيديو آخر..



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان