رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

عمومية اتحاد العمال تدرس حقوق العمال في الدستور

عمومية اتحاد العمال تدرس حقوق العمال في الدستور

أخبار مصر

اتحاد العمال

غدًا..

عمومية اتحاد العمال تدرس حقوق العمال في الدستور

يوسف إبراهيم 09 أكتوبر 2013 11:23

 يعقد اتحاد العمال غدا الخميس، الجمعية العمومية للاتحاد لبحث تقرير نشاط المنظمات النقابية والمؤسسات التابعة للاتحاد وإقرار خطة التحرك المستقبلى في ضوء المستجدات والأحداث التي تعيشها البلاد على المستويين المحلى والخارجى.

 

 وقال عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال، إنه سيتم في المؤتمر الموافقة على إعادة تشكيل مجالس إدارة النقابات العمالية وإقرار التعديلات المقترحة على اللوائح المالية والنظم الأساسية للعمل النقابى بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة إلى جانب برامج التوعية والتثقيف العمالى داخل مواقع العمل.

 

أشار إلى أن الجمعية العمومية سوف تدرس رؤية اتحاد العمال في مشروع قانون الحريات النقابية والدستور الجديد، حيث يؤكد الاتحاد في هذا الشأن على ضرورة النص في الدستور على إنشاء الاتحادات والنقابات على أساس ديمقراطى يكفله القانون، وأن يكون العمل حق وواجب لكل مواطن على أساس العدالة.

 

كما ستدرس الجمعية العمومية التعديلات المقترحة على قوانين العمل في القطاع الخاص لضمان حد أدنى للأجر والتأمينات الاجتماعية وإقرار زيادة تلقائية في المعاشات تتناسب مع نفقات المعيشة إلى جانب قانونى التأمين الصحى والعاملين المدنيين بالدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان