رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النوبيون يحتفلون على طريقتهم بانتصارات أكتوبر

النوبيون يحتفلون على طريقتهم بانتصارات أكتوبر

أخبار مصر

الاحتفال بالذكرى الـ 40 لانتصارات أكتوبر المجيدة على طريقتهم الخاصة

بالصور والفيديو

النوبيون يحتفلون على طريقتهم بانتصارات أكتوبر

أحمد رمضان 09 أكتوبر 2013 09:59

 قام أهالي النوبة المقيمون بمركز ومدينة نصر النوبة، بأسوان، بالاحتفال بالذكرى الـ 40 لانتصارات أكتوبر المجيدة على طريقتهم الخاصة، من خلال الأغاني والرقصات التي تعبر عن التراث النوبي، لتأييد الجيش والشرطة بمشاركة 1500 شاب وفتاة يمثلون كافة الحركات الشبابية والتيارات السياسية، ولفيف من القيادات الطبيعية النوبية والقيادات التنفيذية والأمنية والأهلية.

 

وقال سمير حقار، رئيس مركز ومدينة نصر النوبة "إن الاحتفال بانتصارات أكتوبر بدأ بمسيرة حاشدة جابت أرجاء المدينة لتصل في النهاية إلى النصب التذكاري، حيث تم وضع إكليل من الزهور على القبر المجهول والذي يرمز للشهداء من أبناء النوبة الذين شاركوا في حرب أكتوبر، وساهموا في هذا الانتصار العظيم الذي أصبح وسامًا خالدًا في ذاكرة الأمة".

 

وأشار إلى أن المسيرة تخللها ترديد الشعارات والهتافات الوطنية من المشاركين فيها منها "مصر في أعيننا"، وأيضًا "مصر أولًا وقبل كل شيء" إيمانًا منهم بأن الاحتفال بهذه المناسبة يبعث من جديد روح أكتوبر.

 

وأوضح حقار أن "المشاركين في المسيرة تقدمهم أسر الشهداء والمصابين ممن شاركوا في هذه الملحمة الوطنية العزيزة، للتأكيد على دعم أهالي النوبة لكافة مؤسسات الدولة".

http://www.youtube.com/watch?v=3Rf9NG1Chdg&feature=youtu.be

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان