رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ميناء القاهرة الجوي: حل أزمة حقائب الخطوط السعودية خلال ٤٨ ساعة

ميناء القاهرة الجوي: حل أزمة حقائب الخطوط السعودية خلال ٤٨ ساعة

أخبار مصر

أزمة حقائب الخطوط السعودية بميناء القاهرة الجوي

ميناء القاهرة الجوي: حل أزمة حقائب الخطوط السعودية خلال ٤٨ ساعة

حسن حسين 06 يوليو 2016 11:32

أكد المهندس محمد سعيد، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، انتهاء أزمة تخلف حقائب ركاب الخطوط السعودية خلال الـ48 ساعة المقبلة، وذلك من خلال التنسيق مع مكتب الخطوط السعودية.

 

وأضاف رئيس الميناء، أنه تم توفير مخزن إضافي للخطوط السعودية؛ لوضع الحقائب المتخلفة لحين حضور أصحابها.


وأوضح سعيد، أن الأزمة بسبب عدم التزام الركاب بالحضور فى المواعيد المقررة بالرحلات الأولى للخطوط السعودية لإعادة المعتمرين، وتخلفت بعض الحقائب، مما أدى لوضع الحقائب المتخلفة على جميع، الرحلات مما زاد من نسبة تخلف الحقائب، والحل الالتزام فى كل رحلة بحقائب ركاب الطائرة، ثم إرسال الحقائب المتخلفة بأكملها على رحلة خاصة.


وأشار إلى أن تخلف الحقائب أدى لتكدس الركاب بصالة رقم 3، ونقص عربات الحقائب؛ لإصرار بعض الركاب على الانتظار فى الصالة؛ لحين وصول حقائبهم على رحلات أخرى، ووضع الحقائب التى وصلت على عربة الحقائب لحين وصول الرحلة التالية.

 وعن رفع رسوم دخول مواقف السيارات إلى عشرة جنيهات، قال رئيس شركة ميناء القاهرة، إن ذلك أمر طبيعى وليس للتعاقد مع شركة مواقف السعودية، لأن الرسوم لم تتحرك منذ أكثر من عشر سنوات.

وبشأن إسناد مواقف الانتظار لشركة عربية، وتجاهل الشركات الوطنية، أشار رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إلى أنه تم عمل مزايدة عامة علانية ونشر إعلان بالصحف، واكتفت الشركة الوطنية التى كانت تدير مواقف انتظار السيارات فى الفترة السابقة بشراء كراسة الشروط فقط ولم تدخل المزايدة.

وعن تأخر تسلم الشركة السعودية لمواقف انتظار السيارات، أرجع ذلك رئيس شركة الميناء؛ لتأخر وصول خطاب الضمان لأجازات البنوك. وأضاف أن شروط التعاقد مع الشركة، الاحتفاظ بجزء كبير من العمالة الحالية وتطوير الأنظمة الالكترونية للبوابات، بما يقرب من 15 مليون جنيه على نفقتهم، فضلا عن تمويل الجراج متعدد الطوابق بقرض حسن بدون فوائد، بما يقرب من 70 مليون جنيه.


اقرأ أيضًا:

السعودية.. تأسيس شركة "طيران أديل" منخفض التكاليف

طائرة سعودية تهبط اضطراريا في لندن.. تعرف على السبب

"التموين" توقع اتفاقية مع "طيران السعودية الخاص "

الخطوط السعودية تدعم أسطولها بـ 100 طائرة حديثة

بالفيديو.. إهمال عمال الخطوط السعودية في إلقاء حقائب المسافرين

توقيع اتفاقيتين للتعاون الجمركى ومنع الازدواج الضريبى مع السعودية

ضبط 29 هاربًا من أحكام قضائية بمطار القاهرة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان