رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. وزير التضامن يعلن حل جمعية الإخوان

اليوم.. وزير التضامن يعلن حل جمعية الإخوان

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعى

اليوم.. وزير التضامن يعلن حل جمعية الإخوان

مصر العربية- متابعات 09 أكتوبر 2013 06:14

يعقد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، اليوم الأربعاء مؤتمراً صحفيا،ً لإعلان الوزارة، عن موقف جمعية الإخوان المسلمين.

ومن المقرر أن يتخذ الوزير قراراً بحل الجمعية التي تملك مقرًا واحد في المقطم (مكتب الارشاد) اليوم بعد حكم المحكمة بحل جميعة الإخوان.

وكانت وزارة التضامن أجلت أكثر من مرة اتخاذ قرار بحل الجمعية لحين صدور حكم القضاء، رغم اتخاذها كل الإجراءات القانونية إلى تمكن الوزارة من حل الجمعية.


وقرر مجلس الوزراء،  الثلاثاء، شطب جمعية الإخوان المسلمين من سجلات الجمعيات الأهلية المعتمدة لدى وزارة التضامن الاجتماعي.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت يوم 23 سبتمبر  الماضي بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمون بجمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المسلمون المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمون وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم".

وتضمنت الدعوى التي أقامها محمود عبد الله المحامي بحزب التجمع اليساري لحل الجمعية اتهامات لها بأنه تم إنشاءها بالمخالفة للقانون.

واعتبرت جماعة الإخوان ذلك الحكم "حلقة جديدة في مسلسل الهجمة الأمنية المستمرة منذ الانقلاب العسكري"، على حد قولها.

ويأتي قرار مجلس الوزراء بشطب الجمعية بعد يوم من تقديم جماعة الإخوان المسلمين طعنا على قرار حكومي بتشكيل لجنة لإدارة أموال الجماعة.

وجمعية الإخوان المسلمين، جمعية حديثة، أسستها قيادات إخوانية في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي في مارس الماضي، بعد تزايد مطالب المعارضين للجماعة بتقنين عمل جماعة الإخوان المسلمين التي أسسها حسن البنا عام 1928، وسط اتهامات لها بأنها تعمل بدون إطار قانوني ولا تخضع لرقابة حكومية في ضوء أنه صدر قبل ذلك من السلطات أكثر من قرار بحلها وحظرها. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان