رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رفع الطوارئ بالجيزة وتخصيص 374 ساحة لصلاة عيد الفطر

رفع الطوارئ بالجيزة وتخصيص 374 ساحة لصلاة عيد الفطر

أخبار مصر

اللواء محمد كمال الدالي - محافظ الجيزة

رفع الطوارئ بالجيزة وتخصيص 374 ساحة لصلاة عيد الفطر

محمد جودة 05 يوليو 2016 16:05

قرر اللواء محمد كمال الدالي، الجيزة" target="_blank">محافظ الجيزة، فتح حديقة بانوراما الجيزة بطريق الفيوم، مجانًا أمام المواطنين طوال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لمساعدة المواطنين فى قضاء أوقات ممتعة، فيما قرر فتح مراكز الشباب وتزويدها بالأدوات الرياضية والترفيهية للشباب.

 

وكلف الجيزة" target="_blank">محافظ الجيزة خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية لوضع اللمسات النهائية قبل العيد، عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتشكيل فِرَق عمالة للمرور على ساحات الصلاة لرفع أي مخلفات ونظافتها، بالإضافة إلى تجهيز الحدائق العامة والمتنزهات وتوزيع أكياس قمامة مجانية على المواطنين يتم تجميعها منهم في نهاية اليوم.

 

 وشدد على اللواء مجدي إسماعيل مدير مرور الجيزة بتكثيف التواجد المروري بالشوارع لتحقيق السيولة الكاملة خلال أيام العيد، خاصة بالأماكن التي تشهد إقبالا شديدا من المواطنين، ومواجهة استغلال سائقي الأجرة ورفع أي سيارات تقع في الأماكن المحظور الوقوف فيها.


وأنهت المحافظة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تخصيص 374 ساحة لصلاة العيد بأحياء ومراكز ومدن المحافظة وقامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيب أساسي واحتياطي لكل ساحة.


وقال اللواء محمد كمال الدالي الجيزة" target="_blank">محافظ الجيزة، إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها كما تم تكليف هيئة النظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة بالأماكن المخصصة للساحات لتكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد.

 


فيما قرر الجيزة" target="_blank">محافظ الجيزة، إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق وإلغاء اجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

 

وشدد على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية خلال فترة الإجازة للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطنين. وأشار إلى أنه سيتم التصدي لأي محاولات بناء على أراضي أملاك الدولة أو تعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع استغلال ذوي النفوس الضعيفة فترة اجازة العيد للقيام بالبناء المخالف.

 

وأكد على ضرورة توفير كافة التسهيلات الخدمية التي تقدم للمواطنين والعمل على حل أي مشكلة طارئة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة والإعلان عن أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين.

 

وأوضح الدالي، في بيان رسمي له، أنه تم تشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والمستشفيات لمواجهة أي أزمات محتملة، إضافة إلى تشكيل غرف عمليات رئيسيه وفرعيه لمتابعة أي طوارئ.

 

ولفت إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمجازر بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري وتوفر السلع الغذائية وزيادة المعروض من مستلزمات عيد الفطر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان