رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء.. اختطاف 6 مصريين في ليبيا

بالأسماء.. اختطاف 6 مصريين في ليبيا

أخبار مصر

مسلحون في ليبيا - أرشيفية

بالأسماء.. اختطاف 6 مصريين في ليبيا

وكالات 05 يوليو 2016 13:45

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تتابع واقعة خطف مواطنين مصريين في ليبيا كانوا في طريقهم للعودة إلى مصر.


وأضاف مساعد الوزير، في بيان، أن "المعلومات المتوافرة عن الحادث تشير إلى أن المخطوفين وعددهم ستة، كانوا يعملون في طرابلس، وأن جماعة مسلحة بمنطقة بني وليد اعترضت طريق السيارة التي كانت تقلهم وقامت باقتيادهم إلى مكان مجهول، وذلك على الطريق الصحراوي بين بني وليد ومصراتة". 
 

وأوضح أن أسماء المواطنين المختطفين، هم إبراهيم حفظي محمد جلال من محافظة المنيا، وشوقي محمد على، وصالح جابر يونس، والسيد رمضان محمود، والسيد الشحات عبد الحميد، وأحمد الشحات عبد الحميد، مقيمين بمدينة المنصورة.
 

وتابع "وزارة الخارجية وسفارتنا في ليبيا تبذلان كافة المساعي اللازمة للاطمئنان على المواطنين المخطوفين، والعمل على تحريرهم في أقرب وقت ممكن وضمان سلامتهم، وأن أهالي المخطوفين لهم أن يتواصلوا مع غرفة عمليات القطاع القنصلي من خلال الاتصال بالرقم: 0225772500".
 

وتمزقت ليبيا بدرجة كبيرة منذ سقوط حكم معمر القذافي عام 2011، وسادت حالة من الفوضى والنزاعات المسلحة. وتكررت وقائع خطف وقتل مصريين هناك.
 

وجدد مساعد وزير الخارجية، بحسب البيان، مطالبته جميع المواطنين بتجنب السفر إلى ليبيا في ظل الظروف الحالية، حرصا على سلامتهم.
 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان