رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ أسوان يوصي بصرف إعانات ومعاشات لـ9 مواطنين

محافظ أسوان يوصي بصرف إعانات ومعاشات لـ9 مواطنين

أخبار مصر

اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان

محافظ أسوان يوصي بصرف إعانات ومعاشات لـ9 مواطنين

متابعات 04 يوليو 2016 21:47

استمع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم الاثنين، لمشاكل ومطالب 27 حالة خلال اللقاء الجماهيرى بالمواطنين.
 


وأعطى حجازي توجيهاته لمسئولى التضامن الاجتماعى، لصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان اجتماعى، وأيضًا تكافل وكرامة لـ9 مواطنين، بعد إجراء الدراسة والبحث الاجتماعى اللازم لهذه الحالات لتحديد أنواع الصرف والتأكد من استحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية.


وكلف محافظ أسوان، مدير عام الصحة بتوفير حضانة للطفلة رحمة محمود بمستشفى غرب أسوان بعد شكوى والدها من عدم توافر حضانات بالمستشفى الجامعى، بالإضافة إلى متابعة حالتين تحتاج لعمليات وتوفير العلاج اللازم لهما.

 

 

ووجه مجدى حجازى بإدراج طلبات 4 مواطنين بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الاجتماعى لهذه الحالات مراعاة لظروفهم المعيشية ولتوفير سكن مناسب لهم. فيما وافق حجازى على إدراج طلبين ضمن مبادرة "مشروعك" بعد تقدمهما بطلب لتوفير فرصة عمل له للحصول على قرض ميسر لتنفيذ أحد المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر، علاوة على تحويل حالة من ذوى الاحتياجات الخاصة لمديرية التنظيم والإدارة لإدراجها ضمن نسبة الـ5% فى التشغيل مستقبليًا.

 

وفى السياق نفسه أعطى محافظ أسوان توجيهاته لرئيس مركز ومدينة أسوان بإدراج 2 حالات ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة المزمع إنشاؤها بالمدينة خلال الفترة المقبلة سواء بمنطقة الجيش أو على الجزء المغطى من مصرف السيل حيث سيتم إنشاء سويقات على مساحة 2400 م2 تضم 89 محل لاستيعاب الباعة الجائلين والقضاء على الإشغالات بالمنطقة، علاوة على إنشاء موقف لسيارات السيرفيس المتجهة إلى مناطق الصداقة الجديدة والقديمة وكيما والسد العالى شرق والشلال.

 

وأوصى محافظ أسوان، بإدراج منزل إحدى المواطنات بمركز نصر النوبة فى خطة العام المقبل ضمن مشروع الإحلال والتجديد لمساكن النوبيين وذلك بعد شكوى المواطنة للمحافظ عن تعرض منزلها لتصدعات وتشققات. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان