رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المفتي: منفذو تفجيرات المسجد النبوي "فجرة"

المفتي: منفذو تفجيرات المسجد النبوي فجرة

أخبار مصر

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

المفتي: منفذو تفجيرات المسجد النبوي "فجرة"

فادي الصاوي 04 يوليو 2016 21:41

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، مساء الاثنين، حادث استهداف موقف سيارات قوات الطوارئ قرب الحرم النبوي الشريف وقت الإفطار، في حين وقع تفجيران آخران قرب مسجد في مدينة القطيف، ما أسفر عن مقتل 4 من رجال أمن الحرم النبوي، ووقوع 4 إصابات خطيرة.


وأكد مفتي الجمهورية - في بيان له - أن هؤلاء الفجرة- على تعبيره - لم يراعوا حرمة الحرم النبوي الشريف ولا حرمة شهر رمضان المعظم وسفكوا دماء المسلمين ليعكروا فرحة العيد عليهم، وقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "من أراد أهلَ المدينة بسوءٍ أذابه الله كما يذوب الملح فى الماء".


وأضاف المفتي: "أن جماعات التطرف والإرهاب قد مرقوا من الدين كما يمرق السهم من الرَّمية، فهم يقتلون الأنفس التي حرم الله، ويعتدون على حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والمساجد التي يذكر فيها الله عز وجل".


وأشار إلى أن من يقوموا بتلك الأفعال النكراء مفسدون في الأرض، ويحق فيهم قول الله عز وجل: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).
 

وتقدم المفتي بخالص العزاء للشعب السعودي الشقيق ولأسر الشهداء، داعيًا الله أن ينزلهم منازل الشهداء ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ الله بلاد المسلمين من كيد الخائنين.


اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان