رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تعرف على مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الفطر

تعرف على مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الفطر

محمد محمود 04 يوليو 2016 18:01

أعلنت وزارة النقل رفع حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر وتقديم خدمة متميزة للراكب ورفع أى معاناة عن كاهل المواطنين.

 

وطالب وزير النقل جلال سعيد باستمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك كما كانت عليه في رمضان (5.30 صباحا إلى 2 صباحًا)، وكذا أوصى الوزير بمتابعة غرفة العمليات وحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب ، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل خلال أيام العيد .

 

وتكون آخر رحلة للقطار تنطلق من محطة القيام في الواحدة صباحًا، عدا محطة حلوان، التي تنطلق من خلالها اّخر رحلة في 12.30 صباحا، بحيث تنتهى آخر رحلة فى محطات النهاية بالخطوط الثلاثة بين 1.45 و 2 صباحا.

 

وفى ذات السياق، صرح المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق بأنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجازة عيد الفطر المبارك بعدد ( 1290 ) رحلة ، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج  إلى ( 392 ) ، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب إلى ( 468 ) رحلة ، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة و الأهرام بمصر الجديدة إلى ( 430 ) رحلة .

 

، كما أكد رئيس المترو على انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتي يبلغ عددها (20 نقطة إسعاف ) مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادي مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة ، حيث توجد (12 ) نقطة إسعاف بالخط الأول و (6 ) نقاط إسعاف بالخط الثاني ونقطتين بالخط الثالث .

 

وأوضح الفضالى انه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحي الأمنية والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات .

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان