رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوقاف الجيزة تعلن الطوارئ استعدادا للعيد وتحذر من جمع التبرعات

أوقاف الجيزة تعلن الطوارئ استعدادا للعيد وتحذر من جمع التبرعات

أخبار مصر

قيادات أوقاف الجيزة

تحرير محاضر شرطة للساحات المخالفة..

أوقاف الجيزة تعلن الطوارئ استعدادا للعيد وتحذر من جمع التبرعات

فادي الصاوي 04 يوليو 2016 13:24

عقدت مديرية أوقاف الجيزة، اليوم الاثنين اجتماعا موسعا بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالمديرية للتنسيق بشأن ساحات العيد والتركيز على أداء الصلاة في الساحات المعتمدة فقط والمصرح لها.


وانتهى الاجتماع إلى ضرورة تحرير محاضر شرطة لمن يقيم ساحة غير مصرح بها أو مخالفة، واتخاذ الاجراءات الحاسمة بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعض القيادات .

 

 وشدد الاجتماع علي ضرورة تواجد مديرين الإدارات بالساحات الكبري والتي يصلي بها المسؤولون، وضرورة التزام الإمام بخطبة العيد المكلف بها مرتديا زيه الأزهري والوقت لا يزيد عن اثني عشر دقيقة كما حددته الوزارة، وألا يحيد عن الموضوع الموصي به وعدم الخوض في أى الأمور التي تعكر صفو المجتمع، وذلك ﻷن الأعياد شرعت للفرح والتهاني والتزاور ونبذ الخلافات وصلة الأرحام وزيارة الأقارب والجيران.

 

كما وجهت المديرية بفتح جميع المساجد لمن يرغب في الصلاة، وتخصيص خطيب معتمد للخطبة والصلاة بالمسجد عملا علي راحة الجمهور وتلبية لرغباته فمن حق كل مواطن على أرض هذا الوطن أن يؤدي الشعائر حسب الطقوس الخاصة به والتي لا تتعارض وتعاليم الإسلام الحنيف.

 

وحذر الاجتماع من جمع التبرعات في ساحات العيد تحت أي بند من البنود ومنع التسول، وتم التنبيه علي الجميع بتقديم تقريرا مفصلا عن أحداث العيد والساحات وكل ما حدث من تجاوزات أو مخالفات.

 

جدير بالذكر أن أبرز الساحات المقرر إقامة صلاة العيد بها في محافظة الجيزة هي الاستقامة، وخالد بن الوليد، والحصري، ومركز شباب الحوامدية، وبرزي الكورنيش، وراق الحضر ، وطلعت حرب، وموقف كفر طهرمس.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان