رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير البيئة يمثل مصر بمؤتمر بطرسبرج للمناخ في برلين

وزير البيئة يمثل مصر بمؤتمر بطرسبرج للمناخ في برلين

أخبار مصر

وزير البيئة - أرشيفية

وزير البيئة يمثل مصر بمؤتمر بطرسبرج للمناخ في برلين

وكالات 04 يوليو 2016 09:24

يشارك، الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اليوم الاثنين، ممثلا عن مصر، في مؤتمر بطرسبرج للمناخ فى العاصمة الألمانية برلين، والذي يعقد على مدار يومين بمشاركة وزراء للبيئة من 35 دولة.


كانت وزيرة البيئة الألمانية باربارا هندريكس ونظيرتها المغربية حكيمة الحيطى، قد افتتحتا المؤتمر صباح اليوم الاثنين، في دورته السابعة.

 


يناقش المؤتمر قضايا البيئة والمناخ كخفض الانبعاثات الحرارية والتغيرات المناخية وسبل مواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى فضلا عن الإعداد والتحضير لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية “كوب 22” والمزمع عقده في مراكش بالمغرب ما بين 7 و18 نوفمبر 2016.

 

 


يذكر أن مصر قد استضافت مؤتمرًا حول التغيرات المناخية فى أبريل الماضى شاركت فيه وزيرة البيئة المغربية حيث تم الإعداد فى القاهرة فى إطار لقمة المناخ إلى تستضيفها مراكش فى نوفمبر القادم والاتفاق على الاستعدادات المتعلقة بقمة الأطراف الـ22 حيث تعتبر البداية في تفعيل قرارات اتفاق باريس, فضلا عن آليات طرق التمويل ومناقشة خارطة الطريق لتنفيذ آليات اتفاق باريس .

 


جدير بالذكر أن من أهم الأولويات التى ينحدر منها اتفاق باريس هو تقليل الانبعاثات الحرارية وتسريع الوصول إلى الأهداف التي تسعى إليها الدول بتخفيض الحرارة إلى 1,5% حتى عام 2050 حيث يتعين بحث آليات نقل التكنولوجية وبناء القدرات لدى الدول النامية والفقيرة المتضررة بشكل كبير من الاحتباس الحراري ووضع برامج تعمل على تخفيف حدة التأثيرات المناخية على هذه الدول وخاصة المتضررة من الانبعاث الحراري ووضع آليات محاسبة ومراقبة لتخفيض الانبعاث الحراري وصياغة آليات التأقلم من أجل التعايش مع التغيرات المناخية حيث أن الدعم المقدم للدول المتضررة من التغيرات المناخية والمقرر بمائة مليار دولار سوف يشرع في تطبيقية عام 2020 .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان