رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محافظ الإسكندرية:ماعندناش موارد وزيادة رسوم القمامة لتحسين المنظومة

محافظ الإسكندرية:ماعندناش موارد وزيادة رسوم القمامة لتحسين المنظومة

أخبار مصر

محافظ الإسكندرية خلال لقائه بقيادات المحافظة

بالصور

محافظ الإسكندرية:ماعندناش موارد وزيادة رسوم القمامة لتحسين المنظومة

رانيا حلمي 04 يوليو 2016 02:59

 

قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية  أن وضع المحافظة المالي سيء جدا وأنها تفتقر إلى الموارد الكافية، موضحا أن الجهاز التنفيذي يسعى لتوفيها، مضيفا إنه سيتم رفع الرسوم الخاصة بالنظافة وذلك في سبيل زيادة المبالغ المخصصة لجمع القمامة، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على مشروع نظافة يقسم المحافظة إلى قطاع شرق والمنتزة وقطاع الجمرك وغرب ووسط.

 

وأضاف خلال اجتماع له مساء الأحد بحضور عدد من نواب مجلس الشعب بينهم هيثم الحريري النائب عن دائرة محرم بك، وعدد من قيادات المحافظة ورئيس شركة النهضة المسئولة عن نظافة المحافظة في مركز الإبداع بمحطة الرمل، إن منطقة العامرية وبرج العرب لها طبيعة مختلفة حيث أنها قد تتولى مشروع النظافة فيها شركة تكون مسئولة عنها فقط.

وعن الزيادة التي سيتم فرضها على الرسوم أكد أن المبلغ سيكون بسيط، وأن الأمر يحتاج إلى الثقة المتبادلة بين المحافظ والمواطنين، مشيرا إلى أنه رغم ضعف الإمكانات التي تعاني منها المحافظة إلا أن هناك جهود كبيرة تبذل لتحسين المظهر السياحي للمحافظة.

فيما انتقد أداء شركة النهضة والمسئولة عن النظافة بالإسكندرية، مؤكدا أن القمامة متراكمة على خط الترام، مشيرا إلى أن المحافظة لم تقر في سداد مستحقات الشركة، وأنها لن تتحمل افتقار الشركة للمعدات.

 

كما أشار إلى أن المحافظة تسعى لاسترداد المستحقات المالية المتأخرة للدولة وخاصة في ملف الحديقة الدولية، موضحا أن التقرير تثبت تعدي البعض على حق الدولة وأنه لن يتنازل عن استرداد حقها حتى إذا تعرض للخطر مضيفا"حق الدولة حنحصله إن شاء الله يموتوني أو يشيلوني"

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان